الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزراء الداخلية العرب يبحثون الاثنين مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الفساد

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2003. 02:00 مـساءً
وزراء الداخلية العرب يبحثون الاثنين مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الفساد

 

 
تونس ـ بترا: بدأت في تونس امس اعمال الاجتماع التحضيري لاجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده يوم الاثنين المقبل.
وينسق الاجتماعان لعرض برامج عمل في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والاعلام العرب المقرر التئامه ايضا في تونس يوم الخامس عشر من هذا الشهر.
ويبحث وزراء الداخلية العرب في اجتماعهم تقارير تتعلق بمدى تنفيذ الاستراتيجيات والاتفاقيات العربىة التي تشمل الاستراتيجية الامنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب والاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية والاستراتيجية العربية للسلامة المرورية والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.
كما يناقشون دراسة شاملة لنظام اتصالات عصري بين اجهزة مجلس وزراء الداخلية العرب يتناسب مع اهمية استخدام تقنيات العصر وادواته في ظل تزايد حجم المعلومات الامنية المتبادلة بين اجهزة المجلس بما يحسن الاداء الامني ويدعم الجهود الرامية الى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الدول العربية لمكافحة الجريمة بكافة اشكالها وصورها التقليدية منها والمستحدثة.
وتشتمل مباحثات وزراء الداخلية دراسة حول الاجراءات والتدابير التي تساعد على منع مكافحة الجرائم التي ترتكب بواسطة الحاسبات الالكترونية وشبكات الانترنت.
وقال الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد على كومان ان اجتماع وزراء الداخلية العرب سيناقش مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الفساد0
ويشتمل المشروع ما يتعين على كل دولة ان تعتمده من تدابير تشريعية لتجريم افعال الفساد وغسل الاموال الناتجة عنها اضافة الى خطوات الملاحقة والمحاكمة والجزاءات والتدابير اللازمة لكي تمارس الدولة ولايتها القضائية، كما يشتمل على تدابير المنع والمكافحة وشروط تسليم المتهمين والمحكوم عليهم وغيرها بما يؤدي الى قمع الفساد وتعزيز التعاون العربي في مكافحته.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل