الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الكنيست يتبنى قانونا حول الاسكان

تم نشره في الخميس 4 آب / أغسطس 2011. 03:00 مـساءً
الكنيست يتبنى قانونا حول الاسكان

 

القدس المحتلة - ا ف ب

تبنى الكنيست الاسرائيلي امس قانونا حول الاسكان قدمته الحكومة، على الرغم من تهديد الحركة الاحتجاجية الاجتماعية التي انطلقت في منتصف تموز بتصعيد تحركهما اذا تم التصويت عليه. وافادت مصادر برلمانية انه تم التصويت لصالح القانون في القراءة الثالثة والاخيرة بعد ظهر امس الاول بـ57 صوتا مقابل 45.

واعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو رحب بالقانون قائلا انه يسمح بتسهيل البدء ببناء العديد من المساكن. وبحسب القانون ستقوم «لجنة فرعية وطنية للبناء» مسؤولة عن النظر في مشاريع الاسكان والموافقة عليها.

وستضم اللجنة خصوصا ممثلين عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الداخلية الا ان قادة التظاهرات يتخوفون من انه يروج للمساكن الفخمة بدلا من المساكن منخفضة الثمن. وقبل التصويت حذر رئيس اتحاد الطلاب يتسحاق شمولي في حديث للاذاعة العسكرية «سنصعد احتجاجنا ان تم التصويت اليوم على هذا القانون الذي لا يوفر مساكن باسعار معقولة كما يطالب الاف المتظاهرين في اسرائيل او من يدعموننا». وحذر ناشطون من حركة الدفاع عن البيئة عبر الاذاعة من القانون الذي يقصر من مدة البناء ويهدد البيئة. واغلق عشرات المتظاهرين الطرق التقاطعية في مختلف انحاء اسرائيل وتم اعتقال ستة اشخاص.

التاريخ : 04-08-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش