الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزراء خارجية «المؤتمر الإسلامي» يبحثون اليوم في باكستان «الخوف من الإسلام»

تم نشره في الثلاثاء 15 أيار / مايو 2007. 02:00 مـساءً
وزراء خارجية «المؤتمر الإسلامي» يبحثون اليوم في باكستان «الخوف من الإسلام»

 

 
إسلام أباد - د ب أ: يجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، البالغ عددها 57 دولة، اليوم في العاصمة الباكستانية إسلام أباد وذلك في مؤتمر يستمر ثلاثة أيام ويتناول مجموعة من القضايا الدولية والعلاقات المتوترة بين العالم الإسلامي والغرب.
وسيفتتح الرئيس الباكستاني برفيز مشرف المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "دورة السلام والتقدم والوئام" كما سيكون رئيس وزرائه شوكت عزيز الضيف الرئيسي في الجلسة الختامية التي ستعقد بعد غد الخميس.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر ، طبقا لما أعلنته المنظمة، القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي والوضع في العراق والصومال وأفغانستان وجامو وكشمير إلى جانب عملية السلام بين الهند وباكستان والعلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ونقلت صحيفة "ذي نيشن" عن مسؤول باكستاني رفيع المستوى لم تسمه قوله إنه من المتوقع أن يبدي الوزراء دعمهم "لحق إيران في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية".
وقالت منظمة المؤتمر الإسلامي إن الوزراء سيبحثون أيضا "ظاهرة الخوف من الإسلام" وذلك في اجتماعهم السنوي رقم 34 والذي سيشهد بحث كيفية وضع استراتيجيات "لدعم التفاهم المتبادل والحوار بين العالم الاسلامي والغرب".
كما ستبحث اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي "الحرب ضد الإرهاب الدولي" ووضع الإقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة وخاصة في جنوب الفلبين وجنوب تايلاند.
ومن المقرر أن يتطرق الوزراء أيضا إلى قضايا اقتصادية بجانب مسألة التعاون بين الدول الأعضاء في المؤتمر الإسلامي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإعلام والرعاية الصحية وحماية البيئة.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل