الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزراء خارجية `7` دول إسلامية يجتمعون في باكستان اليوم

تم نشره في الأحد 25 شباط / فبراير 2007. 02:00 مـساءً
وزراء خارجية `7` دول إسلامية يجتمعون في باكستان اليوم

 

 
إسلام أباد - د ب أ: توافد على باكستان أمس وزراء خارجية سبع دول إسلامية تمهيدا للقمة المقترح عقدها في السعودية على مستوى زعماء الدول الاسلامية حول الوضع في الشرق الاوسط.
ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية عبد الاله الخطيب والسعودي سعود الفيصل والاندونيسي حسن فيرايودا والتركي عبد الله جول والماليزي سيد حامد البر والمصري أحمد أبو الغيط والباكستاني خورشيد قصوري والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي اجتماعا في إسلام أباد اليوم .
وسيفتتح رئيس الوزراء شوكت عزيز المناقشات التي ستركز على المبادرات السياسية والدبلوماسية من قبل الدول الاسلامية لتحقيق السلام في دول الشرق الاوسط وفي الاراضي الفلسطينية.
يأتي الاجتماع بعد الجولة التي قام بها الرئيس الباكستاني برفيز مشرف في الشرق الاوسط وإيران وتركيا وإندونيسيا وماليزيا في الاونة الاخيرة سعيا وراء تحقيق اتفاق في الاراء بين القادة المسلمين.
وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها في وقت سابق : "إننا نشعر بقلق عميق بسبب الجمود الذي أصاب جهود السلام في المنطقة فيما يتواصل تردى الاوضاع".
وقالت الوزارة إن الوضع في الشرق الاوسط مازال مصدر قلق عميق للعالم كله خاصة بالنسبة للعالم الاسلامي وباكستان مشددة على الحاجة الملحة للمزيد من الاتفاق في الرأي لمواجهة الاخطار.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل