الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

التلهوني يتفقد سير العمل في مركز معان الثقافي

تم نشره في الأربعاء 3 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 مـساءً
التلهوني يتفقد سير العمل في مركز معان الثقافي

 

عمان ـ الدستور

قال أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني: إن مركز معان الثقافي سيخلق فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة. جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها التلهوني صباح يوم أمس للوقوف على سير العمل في المركز الذي وصل الى مرحلة التشطيبات النهائية تمهيدا لاستلامه.

وتفقد التلهوني خلال الزيارة, التي رافقه فيها مدير ثقافة معان يوسف الشمري والمهندس المشرف على المشروع, مرافق المركز التي تتضمن مسرحا بمواصفات عالمية سعة 400 شخص، وثلاث قاعات عرض, وقاعة للمكتبة, وغرفا لتعليم الموسيقى, وغرف غيار, ومكاتب ومسرحا خارجيا, وقاعة لكبار الزوار ومسجدا. وأكد التلهوني أن المركز سيوفر البنية التحتية لمشاريع الشباب في كافة مجالاتها. وسيكون نقطة إشعاع ثقافي وفكري في المحافظة. وبين ان المركز وكونه مزودا بكافة الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالمشاريع والمراكز الثقافية (أعمال الصوت والضوء بالمسارح) بمواصفات عالية الجودة, سيكون له دور كبيرٌ في تفعيل حضور الهيئات الثقافية في المحافظة ومساعدتها على إقامة أنشطتها وبرامجها الثقافية المتنوعة. فضلا عن احتضانه للمهرجانات المحلية، واحتفالات المملكة الوطنية.

ثم زار التلهوني دار المحافظة والتقى بالمحافظ عبد الكريم الرواجفة، وجامعة الحسين بن طلال والتقى بنائب الرئيس د. محمد النوافلة، وكلية معان الجامعية. واختتم التلهوني زيارته بافتتاح معرض المواد التراثية في مدرسة الثورة العربية الكبرى الثانوية للبنين.

التاريخ : 03-10-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش