الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

كوريا الجنوبية تتفوق على الامارات وفوز صعب لايران على كوريا الشمالية

تم نشره في الخميس 16 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 02:00 مـساءً
كوريا الجنوبية تتفوق على الامارات وفوز صعب لايران على كوريا الشمالية

 

 
مدن - (ا ف ب)

الحقت كوريا الجنوبية الخسارة الثالثة على التوالي بالامارات بنتيجة كبيرة 4 - 1 امس الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع والحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

سجل لي كيون هو 20( و80) وبارك جي سونغ (26) اهداف كوريا الجنوبية وكواك تاي هوي (89) ، واسماعيل الحمادي (72) هدف الامارات.

وحققت منتخب ايران لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره الكوري الشمالي 2 - 1 على استاد ازادي في طهران.هو الفوز الاول لايران في ثاني مباراة لها في الدور الحاسم بعد انتزاعها تعادلا ثمينا من السعودية 1 - 1 في الاولى ضمن الجولة الثانية.

وهي الخسارة الاولى لكوريا الشمالية بعد فوز وتعادل.

ورفعت ايران رصيدها الى 4 نقاط بفارق الاهداف خلف كوريا الجنوبية المتصدرة والسعودية التي ارتاحت في هذهالجولة ، وبفارق الاهداف امام كوريا الشمالية التي لعبت 3 مباريات حتى الان على غرار الامارات صاحبة المركز الاخير من دون رصيد.وبقيت الامارات من دون اي نقطة بعد ان خسرت امام كوريا الشمالية والسعودية في ابو ظبي بنتيجة واحدة 1 - 2 ، فباتت فرصتها شبه معدومة في امكان المنافسة على احدى البطاقتين المباشرتين الى النهائيات.

وتقام الجولة الرابعة في 19 تشرين الثانيالمقبل فتلعب الامارات مع ايران ، والسعودية مع كوريا الجنوبية في قمة ساخنة.

كوريا الجنوبية (4) الامارات (1)

كان منتخب كوريا الجنوبية الاخطر في الشوط الاول وهدد مرمى حارس ضيفه ماجد ناصر بعدة فرص ، في حين لم يختبر يانغ سونغ حارس كوريا الجنوبية بأي كرة.

تمحورت خطورة كوريا الجنوبية حول الثلاثي بارك جي سونغ ولي كيون هو وشو هيوجين فلم يجدوا صعوبة في اختراق الدفاع الاماراتي الذي عانى من سوء التغطية.

ويفتتح لي كيون هو نفسه التسجيل بعد تمريرة من شوي هيو جين فسدد كرة زاحفة في شباك ماجد ناصر (20).

وعزز بارك جي سونغ تقدم كوريا الجنوبية عندما أخطأ المدافع بشير سعيد في تشتيت الكرة فوصلت اليه سددها بقوة في الشباك (26).

وبسطت كوريا الجنوبية سيطرتها التامة على المجريات وكادت تزيد غلتها في مناسبتين ، الاولى عبر شو سونغ شون من ركلة حرة لكن كرته مرت الى جانب القائم (28) ، والثانية عبر لي كيون هو من كرة صدها ماجد ناصر بصعوبة (36).

وانبرى لي كي هيون وسدد كرة من ركلة حرة ابعدها ماجد ناصر ببراعة قبل ان تستقر في الزاوية اليسرى (60).

وقلص اسماعيل الحمادي الفارق في الدقيقة 72 اثر خطأ من احد المدافعين في السيطرة على الكرة وابعادها فخطفها منه وراوغ الحارس ثم وضع الكرة في الشباك.

لكن لي كيون هو اعاد الفارق الى ما كان عليه قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الاصلي حين تلقى كرة امامية فتابعها من حافة المنطقة مباشرة في الاوية اليمنى لمرمى ماجد ناصر.

ايران (2) كوريا الشمالية (1)

كان المنتخب الايراني صاحب الافضلية في الشوط الاول وكان بامكانه الخروج متقدما باكثر من هدف واحد بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار الفرص.

وتحسن اداء كوريا الشمالية في الشوط الثاني وكادت تخطف التعادل في اكثر من فرصة خصوصا من التسديد البعيد او الكرات العرضية داخل المنطقة بيد ان تألق الحارس الايراني سيد مهدي رحمتي حال دون ذلك.

ومنح مهدي مهداوي التقدم لاصحاب الارض بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من مجتبي جباري سكنت الزاوية اليمنى للحارس الكوري الجنوبي ميونغ دوك ري (10).

وتابع المنتخب الايراني بحثه عن التعزيز وكان قاب قوسين او ادنى من اضافة الهدف الثاني اثر ركلة ركنية تابعها المدافع هادي اغيلي برأسه فارتطمت بلاعب الوسط تشول جين باك ومرت فوق العارضة (15).

وكاد المنتخب الكوري الجنوبي يدرك التعادل اثر مجهود فردي رائع ليونغ جو هونغ حيث تلاعب باكثر من مدافع داخل المنطقة قبل ان يتعثر ويتدخل الحارس رحمتي (20).

وتدخل ري في توقيت مناسب لابعاد الكرة بقبضتي يديه من امام رأس مهداوي (29) ، ثم سدد ستار زاري كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ري ببراعة (36) ، وأنقذ الحارس الكوري مرماه من هدف ثان عندما ابعد الكرة الى ركنية امام رسول خطيبي اثر تمريرة عرضية من مسعود شجاعي (38).

وكادت كوريا تدرك التعادل اثر هجمة مرتدة تلاعب على اثرها اين غوك مون بالمدافع حسين كعبي وسدد كرة قوية بيمناه مرت فوق العارضة (44) ، وأضاف خطيبي هدفا ثانيا بضربة رأسية اثر ركلة حرة بيد ان الحكم علي عبدالله الهلالي الغاه بداعي التسلل (45).

وكادت ايران تضيف الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني عندما توغل جباري داخل المنطقة ومرر كرة ساقطة الى ستار زاري الذي سددها من مسافة قريبة ارتطمت بقدم احد المدافعين وذهبت سهلة بين يدي الحارس ري.

ورد هونغ بتسديدة قوية من 20 مترا مرت بجوار القائم الايمن (51) ، تحسن بعدها اداء المنتخب الكوري الذي بحث عن التعادل وكاد يحققه من تسديدة قوية من 25 مترا لتشول جين باك ابعدها الحارس رحمتي بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (61).

وطمأن جواد نيكونام الجماهير الايرانية بتسجيله الهدف الثاني عندما تابع من مسافة قريبة تمريرة لمسعود شجاعي من داخل المنطقة (63).

وأنقذ رحمتي مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية لهونغ هيوك تشا من حافة المنطقة (72) قبل ان ينجح تشونغ تيسه في تقليص الفارق بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر ركلة حرة انبرى لها هونغ فسكنت الكرة الزاوية اليمنى (73).

وتألق رحمتي مجددا وانقذ مرماه من هدف التعادل عندما ابعد الى ركنية كرة قوية لاين غوك مون من حافة المنطقة (75) ، واهدر خطيبي فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من شجاعي سددها برعونة بين يدي الحارس ري (76).

وأهدر تشا فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تهيأت امامه كرة امام المرمى فتابعها ساقطة مستغلا خروج الحارس رحمتي لقطعها بيد انها مرت فوق المرمى (83).

واستمر الضغط الكوري الشمالي وكاد يهز الشباك الايرانية عبر مدافع الاخيرة سيد جلال حسيني الذي ارتطمت به كرة من ركلة حرة لهونغ (85).

Date : 16-10-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل