الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«فيفا» قد يلغي نتائج كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

تم نشره في الخميس 12 حزيران / يونيو 2008. 02:00 مـساءً
«فيفا» قد يلغي نتائج كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

 

 
سول - د ب أ

قال اتحاد كرة القدم الكوري الجنوبي أمس الأربعاء ان كوريا الشمالية قد تحرم من الاستمرار في اللعب في المباريات التأهيلية لكأس العالم لعام 2010 في حال أصرت على رفضها اللعب في سول. وكررت كوريا الشمالية رفضها اللعب في سول للمباريات المؤهلة لكأس العالم 2010 عندما ناقش اتحادا البلدين لكرة القدم الثلاثاء المسائل المتعلقة بالمكان وجدول مواعيد المباريات.

وقال مسؤول في اتحاد كرة القدم الكوري الجنوبي: "طلبت كوريا الشمالية منا إجراء المباريات التأهيلية في جزيرة جيجو أو بلد ثالث لأسباب أمنية". وأضاف: "على سبيل المثال يبدو الجانب الكوري الشمالي قلقا بشأن المسيرات الاحتجاجية الحالية على خلفية قضية استيراد لحوم البقر".

وأوضح الاتحاد أنه لا يستطيع أن يعارض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي اتخذه في هذا الشأن في الثالث من أيار الماضي والذي اختار بمقتضاه سول مقرا لإجراء المباريات.

وأضاف المسؤول: "إلى جانب ذلك قمنا بالفعل ببيع 35 ألف تذكرة على الأقل لمبارة التأهل لكأس العالم في سول".

ومن المقرر إجراء المباراة الكورية المؤهلة لكأس العالم 2010 في 22 حزيران الجاري ، وتنتظر كوريا الجنوبية قرارا نهائيا خطيا من كوريا الشمالية. وكانت كوريا الشمالية قد رفضت عزف السلام الوطني للجنوبية في ارضها ليقرر الفيفا نقل اللقاء الى مدينة شنجهاي الصينية في الجولة الثانية للتصفيات وانتهى سلبيا.

ومن الجدير ذكره ان منتخبنا الوطني سيواجه كوريا الشمالية في التصفيات يوم السبت وفي حال حقق الفوز فان فرصته ستتعزز للظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة الى جانب كوريا الجنوبية شريطة ان يحقق فوزا آخر على تركمانستان في ختام التصفيات دون ان تنجح الشمالية في الفوز على الجنوبية في حال اقيم اللقاء بينهما.

Date : 12-06-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل