الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

خبير كندي: الأردن حقق مستوى جيدا في مجال الحريات

تم نشره في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 02:00 مـساءً
خبير كندي: الأردن حقق مستوى جيدا في مجال الحريات

 

عمان - الدستور - أنس صويلح

قال الخبير الكندي الدولي في مجال حرية الاعلام توبي منديل ان الاردن هو الدولة العربية الوحيدة التي دخلت نادي حكومات الإفصاح خلال شهر أيلول من العام الماضي، حيث حصل على تقييم 12 من 16 ليكون عضوا في هذا النادي بعد ان تقدم بخطته تجاه الالتزام بالحريات التي من ضمنها حرية الاعلام وتعديل قانون حق الحصول على المعلومة.

واضاف الخبير منديل خلال ندوة عقدها مركز حرية وحماية الصحفيين امس حول قانون حق الحصول على المعلومة، ان الاردن حصل على المرتبة الثانية عشرة من اصل ست عشرة دولة، حيث تقدمت الحكومة الاردنية السابقة بخطة متكاملة ودقيقة باتجاه ضمان رفع مستوى الحريات في مختلف المستويات بما فيها حرية الصحافة والحق في الحصول على المعلومة.

واكد الخبير ان الاردن حقق مستوى جيدا في مجال الحريات مما اهله للانضمام الى النادي، مشيرا الى انه بالرغم من مستوى الحريات الا انه لا يزال هناك عدد من المحاور يجب تعديلها لرفع سقف الحريات للمستوى المنشود.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أهمية هذه الخطوات التي صادق الأردن على اتباعها، لافتا إلى أنها قد تشكل منعطفا هاما في مجال الحريات.

التاريخ : 10-05-2012

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل