الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأميرة ريم علي : الإعلام لا يكون دون حرية الإعلام

تم نشره في الثلاثاء 18 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 مـساءً
الأميرة ريم علي : الإعلام لا يكون دون حرية الإعلام

 

عمان- الدستور- نيفين عبدالهادي

رعت سمو الأميرة ريم علي امس تخريج الدفعة الثالثة من طلبة الماجستير لعشرين طالباً وطالبة في الصحافة والإعلام الحديث في معهد الاعلام الاردني بحضور شخصيات رسمية وأكاديمية وإعلامية وجهات مانحة.

وقالت سمو الأميرة ريم «ان المعهد يحمل رسالة تدخل في صلب مبادئه وأهم ما فيها أن يتعلم طلابنا ان حرية التعبير حق من حقوق الإنسان بدون هذا الحق لا يكون الإعلام، هذا بالطبع مع المحافظة على أخلاقيات مهنة الصحافة التي تمنع الإساءة الى هذه الحرية «.

واكدت سموها أن المعهد مستقل في برامجه بالتنسيق مع الجامعة الأردنية ولا يخدم الا المواطن.

وقامت سموها بتسليم الشهادات للخريجين يرافقها الأستاذ د. اخليف الطراونة رئيس الجامعة الأردنية، و د. عبير النجار القائم بأعمال العميد في المعهد.

من جانبه، حث وزير الاعلام الأسبق ابراهيم عزالدين الخريجين على مواجهة التحديات التي يواجهها الإعلام والإعلاميون في مجتمعاتنا العربية عن طريق العمل الجاد والمهني وتطبيق ما تعلموه خلال دراستهم في المعهد قائلا « المهنية عماد العمل الصحافي الذي تملكون ناصيته ولا يستطيع أحد ان ينازعكم إياه.

وفي الوقت الذي تستطيعون فيه إحكام السيطرة على مقدرات مهنيتكم ، فإن سقف الحرية في المجتمع، وهو الإطار الواقي لمهنة الصحافة، سيرتفع».

بدوره، خاطب الخريج عوني قندح زملاءه قائلا «أصدقائي ها أنتم اليوم تنطلقون من هذا المعهد سفراء علم ومهنية، ورسلاً تحملون أمانة المسؤولية، في عالم التحديات الإعلامية الجديدة، التي لا تقبل الضعيف أو المتخاذل على أرضها، ولا تقبل إلا الحرية المسؤولة والواعية».

التاريخ : 18-09-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش