الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأمير رعد : الاردن حقق تقدما ملحوظا في مجال حقوق المعوقين

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2012. 03:00 مـساءً
الأمير رعد : الاردن حقق تقدما ملحوظا في مجال حقوق المعوقين

 

المفرق - بترا

رعى سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين أمس الخميس الاحتفال الذي اقامته جمعية ام القطين لذوي الاحتياجات الخاصة في البادية الشرقية بمناسبة عيد الاستقلال والاعياد الوطنية.

وقال سموه ان الاردن شهد بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني تقدما ملحوظا في مجالات التنمية حيث نالت مختلف شرائح المجتمع الرعاية والاهتمام ومن ضمنها شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار سموه الى ان تسلم جلالة الملك جائزة روزفلت الدولية للاعاقة عام2005 ، والمصادقة على الاتفاقيات الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، هي ابرز دليل على الاعتراف الدولي بما حققه الاردن لتعزيز حقوق المعوقين والذي نقله الى مصاف الدول المتحضرة بهذا المجال.

وأكد سموه ان الاردن حقق تقدما ملحوظا في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويسعى لتحقيق المزيد بما ينعكس على ذوي الاحتياجات الخاصة انطلاقا من سياسة المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين والاستراتيجية الوطنية للاعاقة القائمة على التعاون والتنسيق للوصول لذوي الاعاقة في مختلف المناطق والتواصل معهم والاستماع لهم وتقديم كل الدعم الممكن لهم. ودعا سموه الى وضع حقوق ذوي الاعاقة على اجندة مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتعزيز الشراكة بينهما لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال النائب حابس الشبيب ان الاردن يستذكر مناسباته الوطنية بمزيد من الاصرار للتغلب على التحديات والمعوقات التي تقف امام مسيرته من خلال الاصلاح الشامل الذي يقوده جلالة الملك بكل الميادين وفي شتى المجالات.

وقال رئيس الجمعية حسين العظامات ان يوم الاستقلال للاردنيين هو التحرر من التبعية وصون الكرامة والمحافظة على الدين والهوية والحب لارض الوطن والوفاء لراعي المسيرة والحمية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتضمن الاحتفال الذي حضره متصرف لواء البادية الشمالية الشرقية احمد الحياصات ، وشيوخ ووجهاء المنطقة ، فقرة فنية قدمتها جمعية الميثاق الخيرية وقصيدة شعرية للشاعر مهند العظامات.

وعلى هامش الاحتفال افتتح سمو الامير مبنى ومقر الجمعية الجديد واعلن عن تبرعه للجمعية بمبلغ اربعة الاف دينار كدعم للجمعية لتمكينها من النهوض بمسؤولياتها تجاه المجتمع المحلي ككل ولذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص.

وفي ختام الاحتفال وزع سمو الامير رعد الهدايا على الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وتكريم مديري الدوائر الرسمية والمجتمع المحلي، كما قدم العظمات درع الجمعية لسموه.

التاريخ : 29-06-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش