الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الحكومة تخفض ضريبة المبيعات على الاجبان الى 4 بالمئة

تم نشره في الثلاثاء 19 حزيران / يونيو 2012. 03:00 مـساءً
الحكومة تخفض ضريبة المبيعات على الاجبان الى 4 بالمئة

 

عمان – بترا.

وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على تعديل نسبة الضريبة العامة على المبيعات لمواد الاجبان المطبوخة والمحتوية على الزيوت النباتية (و/او) الدهن النباتي من 16 الى 4 بالمئة.

واشار وزير المالية سليمان الحافظ الى ان هذا التخفيض جاء كون هذه الاصناف من الاجبان تعتبر من الاصناف المفضلة لدى شريحة كبيرة من المواطنين ويتم استيراد معظمها من الدول العربية تحت علامات تجارية واسماء عدة ولا تقتصر على علامة تجارية واحدة .

وبين الحافظ في بيان اصدرته الوزارة اليوم ان المعاملات المنظمة قبل صدور هذا القرار واية مطالبات بهذا الشأن سيتم اعفاؤها من فروقات ضريبة المبيعات.

واوضح وزير المالية انه ولدى فحص عينات من الاجبان في مختبرات الجمارك تبين ان بعض تلك الاجبان مطبوخة مع الزيوت النباتية و/ او الدهون النباتية وسندا للاعتبارات العامة لجداول التعرفة الجمركية فانها تخرج من نطاق الفصل (4) وتخضع للبند (19.01) في جداول التعرفة الجمركية وتصبح من السلع الخاضعة للضريبة العامة على المبيعات بنسبة 16 بالمئة، في حين ان الاجبان المصنوعة من الحليب غير المحتوية على زيوت و/او دهون نباتية تبقى تخضع للفصل (4) من جدول التعرفة الجمركية وتخضع للضريبة العامة على المبيعات بنسبة 4 بالمئة.

وجاء قرار مجلس الوزراء بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات على الاجبان المطبوخة والمحتوية على الزيوت النباتية و/ او الدهن النباتي من 16 بالمئة الى 4 بالمئة اسوة بالاجبان الاخرى التي تتبع الفصل (4) من جداول التعرفة الجمركية .

التاريخ : 19-06-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش