الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أصحاب وسائط "النقل العام" في جرش يهددهم الإفلاس

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 مـساءً
أصحاب وسائط "النقل العام" في جرش يهددهم الإفلاس

 

جرش -الدستور – رفاد عياصرة

شكا اصحاب الحافلات وسيارات السرفيس العاملين على الخطوط الخارجية باتجاه جرش عمان وجرش اربد وخطوط السرفيس الداخلية في مدينة جرش من مزاحمة سيارات الركوب الخاصة والبكبات لهم ، مما الحق بشركاتهم خسائر كبيرة ووضعها على حافة الإفلاس .

واكد عماد دخل الله صاحب شركة باصات عاملة على خط ساكب جرش ، ان سيارات الركوب الخاصة والبكبات تعمل على الخط بشكل يومي وطوال النهار ، مما الحق أضرار كبيرة بالشركة حتى أصبحت غير قادرة على دفع الرواتب للسواقين او تغطية مستحقات الضمان الاجتماعي الخاصة بالموظفين ، او دفع اقساط البنوك ، مبينا ان الشركة ستتوقف تماما عن العمل او يتم الحجز على باصاتها من قبل البنوك بسبب الخسائر المتراكمة .

وقال عدنان بيان، صاحب شركة باصات عاملة على خط جرش - عمان ، ان باصات الشركة توقفت عن العمل بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بها وأنها اصبحت تعتمد في عملها على المواسم كالرحلات ومواسم الحج وغيرها .

وفي السياق اكد صالح محمد ، صاحب شركة باصات تعمل في خدمة السرفيس الداخلي ، ان باصات الشركة أصبحت تستخدم نظام الفردي والزوجي في عملها بالتنسيق مع شركات اخرى نظرا لقلة العمل ونتيجة مزاحمة سيارات الركوب الخاصة .

وقال محمد عبد الله صاحب شركة باصات انه يفكر ببيع باصات الشركة وشراء باصات نوع كيا ، للعمل بها لإنقاذ شركته من الإفلاس ، لانه حسبما قال لم يجد مخرجا غير ذلك بعد ان يئس من وجود اجراءات رادعة تمنع اصحاب سيارات الركوب الخاصة من العمل .

ويشارالى ان عدد وسائط النقل العام في محافظة جرش 192مركبة موزعة بين حافلات ركوب متوسطة ، وصغيرة ، و50سيارة تكسي ، ومكتبين لتأجير السيارات السياحية بواقع عشرين سيارة ، بينما يبلغ عدد خطوط النقل العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية 53 خطا .

بدوره وعد مدير هيئة النقل البري في محافظة جرش محمد العلاونة انه سيعمل مع الجهات المختصة لمحاربة هذه الظاهرة وصولا للقضاء عليها ، وبين ان المشكلة قائمة وان الاجهزه المختصة تحرر مخالفات بشكل يومي لأصحاب السيارات المخالفة ، مؤكدا ان المشكلة ليست في محافظة جرش فقط وانما في معظم المحافظات .

التاريخ : 07-11-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش