الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الفايز: البيئة الاستثمارية في الاردن تشكل عامل جذب لتوفر عاملي الأمــن والاستقـرار

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 مـساءً
الفايز: البيئة الاستثمارية في الاردن تشكل عامل جذب لتوفر عاملي الأمــن والاستقـرار

 

عمان- الدستور - جهاد الشوابكة وبترا

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير السياحة والاثار نايف الفايز أمس الخميس فندق ميلينيوم عمان بحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين وامين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال اعمال واقتصاد ومستثمرين.

وقال الفايز ان الفندق يعتبر اضافة نوعية للمنشآت الفندقية والسياحية في الاردن، مؤكدا حرص جلالة الملك على الارتقاء بالقطاع السياحي احد اهم اعمدة الاقتصاد الاردني.

واضاف ان قطاع السياحة يشكل رافدا مهما للاقتصاد الاردني ويساهم في 13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، مشيرا الى انه يوفر 42 الف فرصة عمل مباشرة في قطاع السياحة.

واكد ان البيئة الاستثمارية في الاردن هي عامل جذب بسبب توفر عاملي الامن والاستقرار برغم من الظروف المحيطة والازمة العالمية الاقتصادية، التي لم تمنع استقطاب رؤوس الاموال والمشاريع المهمة في الاردن، مشيرا الى اقامة ثلاثة مشاريع خلال هذا العام وهي منتجع وفندق البحيرة ومنتجع وسبا كروان بلازا، في منطقة البحر الميت، والميلينيوم في عمان.

وقال الدكتور القطامين، ان افتتاح هذا المشروع يعتبر اشارة مهمة الى البيئة الاستثمارية المناسبة لرجال الاعمال والاقتصاد في اقامة مشاريع مهمة ترفد الاقتصاد الوطني وتعمل على تقليل نسبة البطالة والفقر من خلال تشغيل الايدي العاملة المحلية المدربة في هذه المشاريع.

واضاف القطامين، ان الاردن تجاوز التحديات والعقبات التي واجهت القطاع السياحي بنجاح حيث يعتبر قطاع السياحة داعما قويا لموارد الدولة وخير مثال على ذلك الاستثمار في فندق الميلينيوم، الذي وصلت كلفته الاجمالية الى حوالي50 مليون دينار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وهذا يدل على ملائمة الاردن على جذب الاستثمار.

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة الشركة الشرقية القابضة المالكة للفندق الدكتور ماجد الساعدي، ان فندق الميلينيوم هي خطوة نحوالنجاح في هذا القطاع السياحي المهم على ارض الواقع باعلى واجود المستويات والمعايير.

واضاف ان هذا الفندق يعتبر من الفنادق الفخمة المميزة بتصنيف خمس نجوم ديلوكس، ويتمتع بنظام الغرف الذكية ونظام التحكم المرتبط بكافة جوانب خدمات الفندق، مبينا ان هذا الفندق يعتبر الوحيد في الشرق الاوسط الذي يتمتع بمزايا فريدة من هذا المستوى التقني والديكورات العالمية للمصممين العالميين كالايطالي ماركوكونسوني ولمسات الاناقة الفرنسية لشارل غلين اضافة الى الراحة القصوى باثاث الحرفي البريطاني الشهير كريستوفر غاي من هاردز.

التاريخ : 02-11-2012

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش