الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الكركي : الأردن حقق إنجازات كبيرة في مؤشرات التعليم

تم نشره في الأربعاء 11 آب / أغسطس 2010. 02:00 مـساءً
الكركي : الأردن حقق إنجازات كبيرة في مؤشرات التعليم

 

 
عمان - الدستور

مندوباً عن نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم رعى أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور أحمد العياصرة امس الاجتماع السنوي للهيئة الوطنية للتعليم للجميع لعام2010 الذي حضره أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة العين هيفاء أبو غزالة ورئيس المكتب التنفيذي للجنة الدكتور صقر عبدالرحيم وعدد من القيادات التربوية. وقال الدكتور الكركي في كلمته التي وزعت في الاجتماع إن الأردن حقق إنجازات كبيرة في مؤشرات التعليم كافة سواء تلك المتعلقة منها بتوفير التعليم أو تحسين نوعيته في جوانب العدالة والمساواة أو في مواءمة التعليم لاحتياجات التنمية أو في رفع كفاءة النظام التربوي الداخلية والخارجية.

واكد أهمية الالتزام وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف التعليم للجميع ، فضلاً عن الدعم الكامل على تدريب الكوادر البشرية كافة والعمل على تحسين آليات الرصد الوطني واستدامة مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة. بما يمكن الأردن من الانتقال في مؤشر تنمية التعليم للجميع (EDI) من الفئة المتوسطة إلى الفئة العليا. وهدف الاجتماع الى اطلاع جميع الشركاء في عملية التعليم للجميع على الجهود الوطنية المتخذة من أجل تحسين فرصة الأردن نحو تحقيق أهداف التعليم للجميع.

وقدمت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم الآنسة توجان برمامت ، خلال الاجتماع ، عرضاً حول موقع الأردن بالنسبة لتحقيق أهداف التعليم للجميع وفق تقرير الرصد العالمي للتعليم للجميع ,2010 من جهته ، قدم مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي الدكتور محمد أبو غزالة عرضاً حول التقدم في تحقيق أهداف التعليم للجميع وفق المؤشرات المعتمدة لدى اليونسكو ، حيث أشار إلى أهداف ومحاور مؤتمر داكار للتعليم.



Date : 11-08-2010

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل