الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العمل الاسلامي» يستنكر تصريحات فلسطينية حول «يهودية الدولة»

تم نشره في الأحد 17 تشرين الأول / أكتوبر 2010. 03:00 مـساءً
«العمل الاسلامي» يستنكر تصريحات فلسطينية حول «يهودية الدولة»

 

 
عمان - الدستور

أكد أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزه منصور أن التصريحات الصادرة عن عدد من رموز السلطة الفلسطينية بخصوص "يهودية الدولة" تعتبر "تفريطاً" بحق العودة و"تهديداً" لمصالح الأردن.

ودعا في تصريح امس "المخلصين" من ابناء الشعب الفلسطيني الى "نفض أيديهم تماماً" من كل من يفرط في الحقوق والثوابت الفلسطينية. وقال:"هذه التصريحات توضح مدى مضي المنظمة في سياسة التفريط والانحراف".

واضاف"من يتنازل عن اربعة اخماس فلسطين من خلال الاتفاقيات التي عقدها طوال السنوات الماضية مستعد للتنازل عن حق عودة اللاجئين وعن حق الاهل في الـ48 والموافقة على طردهم من ارضهم".

واستنكر منصور اداء السلطة واتهمها بـ"مشاركة الاحتلال امنيا وسياسيا" من خلال "التنسيق المستمر في قمع المقاومة"وشدد على ان حق العودة"مكفول في كل المواثيق والقوانين الدولية" ، وقال:"نحن في الاردن لسنا بمنأى عن المؤامرة التي تدور لتصفية القضية الفلسطينية ، فالتداعيات علينا ستكون خطيرة وسنكون من اكبر المتضررين لان من يتم طرده من فلسطينيي الـ 48 سيهجر الى الاردن اضافة الى محاولة توطين اللاجئين وحرمانهم من حقهم".

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه قد اعرب لصحيفة "هآرتس" العبرية الأربعاء 13 تشرين الاول ، عن استعداد الجانب الفلسطيني للاعتراف بيهودية إسرائيل على أساس الانسحاب من الأراضي التي احتلت عام 67 ، فيما نقلت وسائل الإعلام عن رئيس السلطة محمود عباس قوله "أننا معترفون بإسرائيل ، ولكن إذا أراد الإسرائيليون أن يسموا أنفسهم أي اسم فعليهم أن يخاطبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لأن هذا الموضوع ليس من شأننا".

وفي سياق متصل استنكر منصور القرارات الاخيرة للاحتلال بطرح مناقصة لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس ، مشيرا الى انها "احدى المكاسب التي حصل عليها الاحتلال من الاتفاقيات السابقة بينه وبين السلطة" وأكد ان "القدس اليوم باتت في خطر اكبر مما كانت عليه بالامس" وان المقدسات فيها "اصبحت في مهب الريح ولن يلقي الاحتلال بالا لأحد ان قام بهدمها وإزالتها".

Date : 17-10-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش