الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأمير رعد : الاردن حقق تقدماً في مجال حقوق ورعاية المعوقين

تم نشره في الثلاثاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2010. 03:00 مـساءً
الأمير رعد : الاردن حقق تقدماً في مجال حقوق ورعاية المعوقين

 

العقبة - الدستور - ناديه الخضيرات

نقل سمو الأمير رعد بن زيد تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لأبناء محافظة العقبة.

وقد أكد سموه في حفل العشاء الخيري الذي إقامة فندق "رادسون ساس بلو" بالعقبة بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محمد صقر ومحافظ العقبة د. زيد زريقات وعدد من المسؤولين ان المملكة حققت تقدماً ملموساً في مجال حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة والخدمات المقدمة لهم ، مشيراً الى السعي المستمر إلى مواصله تحقيق مزيد من التقدم الذي نتأمل أن ينعكس على نوعية ومستوى حياتهم ليس في المركز فقط وانما في جميع محافظات المملكةو هو الامر الذي لا يتحقق الا من خلال التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة من القطاعين العام والخاص والتطوعي والاهلي.

واضاف سموه أن"المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين يدرك مسؤولية تفعيل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، حيث أنها مسؤولية جماعية ، وبالتالي تقع علينا جميعا ، مؤسسات عامة وخاصة وتطوعية مسؤولية ايصال الاشخاص ذوي الاعاقة الى حقوقهم وتسهيل عملية دمجهم بالمجتمع.

وبين سموه انه"تنفيذا لمهمة المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ، الواردة في المادة السابعة من قانون حقوق الاشخاص المعوقين لسنة 2007 والتي تنص على "التعاون مع المؤسسات والجهات الوطنية والاقليمية والدولية ذات العلاقة بالاشخاص ذوي الاعاقة" لنؤكد دعمنا لجميع الجهود الهادفة الى تطوير الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة والتوعية بحقوقهم لتكون جزءاً من ثقافة المجتمع بكل مؤسساته وأفراده".

من جانبه أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محمد صقر أن السلطة قررت تأمين منح وبعثات دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة في العقبة.

واستعرض صقر انجازات ومساهمات السلطة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة كدعم مشروع المكفوفين بمدرسة الراهبات الوردية اضافة الى عقد برامج ودورات توعوية وتدريبية وتوزيع أجهزة طبية مختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة..مشيراً الى ان المنطقة الخاصة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعقوقين سيوقعان اتفاقية تعاون سيعلن عنها قريبا.

وكانت مدير عام منتجع راديسون ساس بلو كورنيليا ارهاردت وممثلة اهالي واصدقاء الاشخاص المعوقين قد القيا في بداية الحفل كلمات اكدوا من خلال مد يد المساعدة والعون لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بصورة افضل بالمجتمع.



التاريخ : 05-10-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش