الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

5 آلاف زائر لمقامات الصحابة في المزار الجنوبي

تم نشره في الاثنين 10 أيار / مايو 2010. 03:00 مـساءً
5 آلاف زائر لمقامات الصحابة في المزار الجنوبي

 

 
المزار الجنوبي - الدستور - منصور الطراونة

قال مدير اوقاف المزار الجنوبي فراس ابو خيط ان الاهتمام الملكي باعمار مقامات الصحابة الإجلاء قادة وشهداء معركة مؤتة في المزار الجنوبي ، ياتي في اطار حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على اهمية الحفاظ على الهوية الاسلامية لها ولفت الانتباه العالمي للمقدسات الاسلامية في كل ارجاء الوطن باعتبارها من الاماكن المقدسة ذات الاهمية التاريخية البارزة.

واضاف ان المقامات في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني شهدت نقلة نوعية ستساهم في جذب المزيد من الزوار من كافة ارجاء العالم اليها ، وان مرحلة تأثيث القاعات في المرحلة الثانية للاعمار تبلغ كلفتها مليونا 200و ألف دينار وقد اوشكت على الانتهاء ، وتشتمل على قاعة متعددة الأغراض تتسع لـ300 مقعد ، وقاعات للزوار ودار لتحفيظ القران الكريم والتي خرجت عددا من حفظة القرآن ، و مختبر لتعليم الحاسوب وتعقد فيه دورات للائمة والوعاظ في محافظات الجنوب ، وذلك بفضل المتابعة الدؤوبة من اللجنة الملكية المشرفة عليها.

وأشار إلى ان عدد الزوار بلغ 5149 زائرا للمقامات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي ، و جميعهم أشادوا بمستوى الخدمات المقدمة فيها في كافة المجالات.

وحول تعطل وحدات الإنارة الخارجية وكشافات المقامات قال انه من الطبيعي ان يحدث مثل هذه الاعطال التي تتم معالجتها ، لافتا إلى أن اعمال النظافة في المقامات تنفذ من قبل متعهد ، وان هناك متابعة لسير العمل عن كثب لعدم اتاحة الفرصة لأي تهاون بأداء ماهو مطلوب وتحرير المخالفات عند حدوث أي تقصير.

كما بين حدوث تسرب للمياه من الجدران وفي سطح مسجد جعفر ، والذي ظهر عقب تسلم المرحلة الاولى من الاعمار ، رغم اعمال الصيانة وصبة الميلان التي نفذتها الوزارة اكثر من مرة.







Date : 10-05-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش