الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

رئيس هيئة الأركان المشتركة يودع المعتمرين الافغان

تم نشره في الثلاثاء 7 أيلول / سبتمبر 2010. 03:00 مـساءً
رئيس هيئة الأركان المشتركة يودع المعتمرين الافغان

 

عمان - بترا

ودع رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن صباح امس الاثنين في مطار عمان المدني مجموعة المعتمرين الافغان.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة اوعز من خلال القوة الاردنية العاملة في أفغانستان بتقديم جميع التسهيلات لهم لاداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك حيث غادر المعتمرون على متن احدى طائرات سلاح الجو الملكي.

وكان المعتمرون الافغان وعددهم 46 شخصا وصلوا الى المملكة في 25 آب الماضي ، حيث قامت القيادة العامة للقوات المسلحة باستضافتهم ضمن برنامج شامل تم اعداده لهذه الغاية طيلة فترة وجودهم داخل المملكة حيث حضروا حفل الافطار الذي اقامته القيادة العامة على شرف جلالة القائد الاعلى. وتأتي هذه الخطوه في اطار الدور الانساني الذي تقدمه المملكة الاردنية الهاشمية من خلال القوات المسلحة في افغانستان في تقديم مختلف اشكال الدعم والمساعدة للشعب الافغاني.

من جانبهم ثمن المشمولون برحلة العمرة هذه اللفتة الهاشمية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني وهذه المبادرة الانسانية التي حققت لهم امنية طالما انتظروها وهي التشرف بزيارة بيت الله الحرام واداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.

يشار الى ان من بين المعتمرين والد الطفل الافغاني تميم الذي يرقد حاليا على سرير الشفاء في مستشفى الملكة رانيا للاطفال التابع للخدمات الطبية والذي كان جلالة القائد الاعلى أمر مطلع شهر آب الماضي باحضاره لتلقي العلاج الكامل في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.



التاريخ : 07-09-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش