الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

رفع حد التسجيل في ضريبة المبيعات للتجار الى 75 ألف دينار

تم نشره في الأربعاء 24 شباط / فبراير 2010. 02:00 مـساءً
رفع حد التسجيل في ضريبة المبيعات للتجار الى 75 ألف دينار

 

عمان - الدستور

قال وزير المالية د. محمد أبو حمور ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على رفع حد التسجيل لتجار التجزئة إلى 75 الف دينار بدلاً من 50 الف دينار للعام 2010 بهدف التخفيف على تجار التجزئة والمحلات التجارية العاملة في محافظات المملكة ، ويأتي هذا القرار استناداً لأحكام المادة 22( ـ ج) من قانون الضريبة العامة على المبيعات.

وبين ابو حمور ان زيادة حد التسجيل إلى 75 الف دينار جاءت في إطار سياسة الحكومة في التخفيف من الأعباء المالية والإدارية عن تجار التجزئة والمحلات التجارية التي تقل مبيعاتها عن 75 الف دينار المنتشرة في معظم محافظات المملكة والتي لا تتوفر لديها إمكانية تنظيم قيود وسجلات محاسبية وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات ، علماً بان تنظيم هذه القيود والسجلات يتطلب أن يتم من قبل محاسبين مختصين.

وأشار ابو حمور إلى ان قرار زيادة حد التسجيل سوف يساهم أيضاً في تخفيض الأعباء الإدارية المترتبة على دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نتيجة متابعة تجار التجزئة والمحلات التجارية التي تقل مبيعاتها عن 75 الف دينار ، الأمر الذي يساهم في تحسين الإدارة الضريبية وسرعة انجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات على المكلفين.

التاريخ : 24-02-2010

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل