الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العمل الاسلامي» يستنكر جريمة هدم مسجد في فلسطين 48

تم نشره في الثلاثاء 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 03:00 مـساءً
«العمل الاسلامي» يستنكر جريمة هدم مسجد في فلسطين 48

 

 
عمان - الدستور

استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي "جريمة" هدم مسجد "الصحوة" في مدينة راهط بمنطقة النقب (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948).

وقال مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب المهندس مراد العضايلة ان هذا العدوان الجديد يأتي في سياق "البرنامج الصهيوني الهادف لاقتلاع رموز الهوية العربية الاسلامية".

واعتبر ان ما تتعرض له المقدسات والرموز الدينية "يؤكد طبيعة الصراع الديني مع الصهاينة" ، مشيراً الى "تمسك الكيان الصهيوني بمفهوم (الدولة اليهودية) كسابقة عنصرية لا مثيل لها في العصر الحديث".

وحذر من ان المضايقات التي يتعرض لها عرب 48 تأتي في سياق "مشروع التهجير" ، الذي قال: ان مسؤولية التصدي له" تقع على عاتق جميع العرب والمسلمين".

ونبه العضايلة الى ضرورة عدم الاستهانة في الاجراءات الصهيونية "التراكمية" التي قال إنها "تعبر عن منهج واضح المعالم" ، مستهجناً ما وصفه بـ"الصمت" العربي والاسلامي ازاء هذه "الاعتداءات". وحيا مسارعة "الاهل في فلسطين" الى بناء المسجد المهدم ، الأمر الذي اعتبر انه "يؤكد بأن الشعب الفلسطيني حي ومقاوم ولا يرضى بالدنية". ودعا العضايلة الى وقف "الاستهداف المبرمج" لدور العبادة الاسلامية والمسيحية في الارض المحتلة ، والتصدي لمحاولة الاحتلال "فرض الأمر الواقع".





Date : 09-11-2010

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش