الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الأمير رعد : الأردن حقق تقدما في مجال حقوق الاشخاص المعوقين

تم نشره في الثلاثاء 13 تموز / يوليو 2010. 02:00 مـساءً
الأمير رعد : الأردن حقق تقدما في مجال حقوق الاشخاص المعوقين

 

الزرقاء - بترا

قال سمو الامير رعد بن زيد ، كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ان الاردن حقق تقدما ملموسا في مجال حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والخدمات المقدمة لهم.

واكد سموه ان المجلس يسعى الى المزيد من التقدم الذي سينعكس على نوعية ومستوى حياة الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظات المملكة.

واضاف سمو الامير رعد خلال افتتاحه امس لقاء حواريا الذي عقد في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي ضمن فعاليات الزرقاء مدينة الثقافة للعام الحالي عن ( واقع ومستقبل الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الزرقاء) ان هذا اللقاء ياتي انطلاقا من سياسة المجلس القائمة على التشاركية والتنسيق في العمل وضرورة الوصول الى الاشخاص ذوي الاعاقة في مختلف المناطق ، لا سيما جيوب الفقر والاقل حظا للتعرف على قضاياهم والاستماع اليهم. وأشار سموه الى ان اللقاء يهدف الى التعرف على ما تحقق من قانون حقوق الاشخاص المعوقين ومحاور الاستراتيجية الوطنية للاعاقة في مجالات الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي والتمكين الاقتصادي والتاهيل والتسهيلات البيئية وتكافؤ الفرص والعناية بالحياة العامة.

من جهته ، قال محافظ الزرقاء الدكتور سعد الوادي المناصير ان الاردن كان من اوائل الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ، اضافة الى اعداد الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقات لتحقيق الرؤى الملكية السامية في ايجاد مجتمع اردني يتمتع فيه الاشخاص المعوقون بحياة كريمة تحقق لهم الاحترام والمساواة وتكافؤ الفرص.

واشاد بجهود سمو الامير رعد لتحسين نوعية حياة الاشخاص المعوقين وتمكينهم من حياة منتجة كريمة في مجتمع متكافىء وتعزيز رؤية المعاق لنفسه ولقدراته واسهاماته وتوعية المجتمع من حوله وتغيير النظرة النمطية السلبية نحو الاعاقة. ولفت مدير النشاطات الخاصة بالمعاقين ماهر البداوي الى اهم المشكلات التي تواجه المعوقين في المحافظة في مجالات التعليم والصحة والعمل والتنمية الاجتماعية والى الصعوبات التي يواجهها المعاق في الاندماج مع اقرانه من غير المعوقين. وتناول البرنامج الذي ادارة الزميل احمد شاكر وتحدث خلاله الامناء العامون لكل من وزارتي الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي والتنمية الاجتماعية محمد الخصاونة والمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعاقين الدكتورة امل نحاس ومندوب الامين العام لوزارة التربية والتعليم صالح الخلايلة الانجازات التي تحققت في مجال خدمات المعوقين.



التاريخ : 13-07-2010

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل