الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بلدية المزار الجديدة تنفذ عدة مشاريع تنموية لخدمة المواطنين

تم نشره في الاثنين 22 أيلول / سبتمبر 2008. 02:00 مـساءً
بلدية المزار الجديدة تنفذ عدة مشاريع تنموية لخدمة المواطنين

 

 
المزار لجديدة - الدستور - زياد البطاينة

قال رئيس بلدية المزار الجديدة المهندس حسين الجراح ان بلدية المزارالجديدة وبدعم من الاتحاد الاوروبي ووزارة الشؤون البلدية باشرت بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع مجمع الدوائر بالبلدة على مساحة 840مترا بتكلفة 325ألف دينار .

واضاف ان البلدية تواجه صعوبات وعجز مالي يقدر بمليون ومئة وسبعين ألف دينار ورثها من المجالس السابقة اضافة الى مستحقات المرحلة الحالية والناجمة عن قضايا الاستملاكات والمصالحات مع المواطنين على الشوارع بهدف تنفيذ مشاريع حيوية بالبلدة وتنظيم وفتح شوارع جديدة . وبين ان البلدية قد دفعت ماقيمته 80ألف دينار للآن لهذه الغاية.

وقال ان البلدية نفذت عددا من المشاريع الضرورية والمدرجة ضمن خطتها على نظام الاولوية مثل عمل خلطة اسفلتية للشوارع بكلفة 485 الف دينار وفتح شارع داخل المقبرة بكلفة 5الاف سيتم تعبيده من قبل الاشغال العامة . كما قامت بالعمل على انارة بعض الشوارع بكلفة 35الف دينار وشراء لمبات وتبديل وحدات كهرباء بكلفة 15 .

كما قامت بانارة وادي الجرون بكلفة 12الف دينار وانشاء محطة للزيوت والبناشربكلفة 25 الف دينار ، واشار الى انه تجاوبا مع سياسة وزارة البلديات القاضية بخدمة المواطنين في شهر رمضان المبارك فقد تم افتتاح سوق شعبي بكلفة بلغت 16الف دينار .

وقال ان البلدية تعكف على وضع دراسة لانشاء محطة وقود تخدم اللواء بكلفة 400الف دينار من موازنة البلدية . كما قامت البلدية بشراء ارض لاقامة مشاريع تنموية بقيمة 85الف دينار.

وقال ان البلدية اكملت قاعدة البيانات وتمكنت من ضبط الانفاق وبناء سور للبلدية بكلة 17الف دينار وتجهز قاعات اجتماعات البلدية بـ18الف دينار وقال الجراح انه وتنفيذا للمكرمة الملكية"سكن كريم لعيش كريم" قدمت البلدية قطعة ارض مساحتها 7دونمات وتم انجاز مانسبته 47%من المشروع عليها . كما شرعت بانشاء حديقة في الموقع نفسه على مساحة 3 دونمات لخدمة المساكن بكلفة 30الف دينار بدعم من وزارة البلديات.

وحذر رئيس البلدية من كارثة صحية تهدد ابار الجمع والابار الجوفية وشبكة مياه الشرب وقال ان المشكلة تتفاقم يوما بعد يوم جراء عدم وجود شبكة صرف صحي .

Date : 22-09-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل