الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

آلية جديدة لاستقدام واستخدام العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات

تم نشره في الاثنين 16 حزيران / يونيو 2008. 03:00 مـساءً
آلية جديدة لاستقدام واستخدام العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات

 

 
عمان - الدستور - فارس الحباشنة

شكلت وزارة العمل لجنة خاصة للنظر في طلبات استقدام واستخدام وتجديد العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات تضم في عضويتها وزارة العمل والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ونقابة المقاولين ومؤسسة الضمان الاجتماعي ، بحسب مدير مديرية العمالة المهاجرة في وزارة العمل امجد وشاح .

وتتولى اللجنة بحسب وشاح مسارا منفصلا عن مسار اللجنة الاخرى التي تنظر في طلبات العمالة الوافدة المقدمة في القطاعات الاخرى .

وأشار وشاح الى ان وزارة العمل اتفقت مع نقابة المقاولين والشركة الوطنية للتشغيل على الية جديدة للنظر في الطلبات المقدمة لاستقدام واستخدام وتجديد العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات تتضمن الزام شركات المقاولات المتقدمة بطلبات الاستخدام او الاستقدام او تجديد عمالة وافدة باشراك جميع العمال لديها في الضمان الاجتماعي .

لافتا الى ان اللجنة ستقوم بابلاغ شركات المقاولات في حال عدم الموافقة خطيا على طلبات الاستقدام او الاستخدام او التجديد واسباب عدم موافقتها على طلبها .

وكان اجتماع ضم امس وزير العمل باسم السالم ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب علاء المصري ومديرها العام العميد صلاح القضاة ومدير العمالة المهاجرة امجد وشاح للاتفاق على الالية الجديدة .

Date : 16-06-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش