الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

استئناف استقدام العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات الاسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 25 حزيران / يونيو 2008. 03:00 مـساءً
استئناف استقدام العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات الاسبوع المقبل

 

 
عمان - الدستور - فارس الحباشنة

اتفق أعضاء اللجنة الخاصة باستقدام العمالة الوافدة في قطاع الانشاءات على الآلية الجديدة التي ستنظر بموجبها بطلبات استقدام العمالة الوافدة لشركات الانشاءات ، وفقا لمدير دائرة العمالة المهاجرة في وزارة العمل أمجد وشاح.

وتوقع وشاح أن يستأنف استقدام العمالة الوافدة لقطاع الانشاءات بموجب الآليات الجديدة الاسبوع المقبل.

وقال وشاح لـ"الدستور" ان أعضاء اللجنة المشكلة من وزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي ونقابة المقاولين والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل أخذت بالاليات الجديدة للاستقدام ومن ابرزها توفير فرص العمل لخريجي الشركة الوطنية للتشغيل والبالغ عددهم4000ألاف خريج ، ومن المتوقع ازدياد عددهم نهاية العام.

ورجح أن يتم دمج الخريجين في غضون الاشهر القليلة المقبلة لافتا أن اللجنة الخاصة للاستقدام أوكلت لها مهمة ربط مخرجات الشركة بحاجات قطاع الانشاءات من العمالة.

وأشار أن الآليات الجديدة للاستقدام الزمت الشركات العاملة بقطاع الانشاءات باشراك كافة العاملين بالضمان الاجتماعي والزامها بتصنيف النسب التي اتفقت عليه الشركة الوطنية ونقابة المقاولين على تدريب وتشغيل العمالة المحلية واكتفاء اللجنة بمنح شركات المقاولات بالنسب الزائدة عن تشغيل خريجي الشركة.

وأضاف أن اللجنة تدرس وضع الاليات للاستقدام للشركات حديثة العهد في قطاع الانشاءات ، ويهدف استثناؤها الى مراعاة تاريخها في قطاع الانشاءات وحجم وعدد العطاءات التي تعمل بها و قدرتها على الاستمرار بالسوق وقدرتها على ادامة فرص العمل لخريجي الشركة.

ويحتل قطاع الانشاءات المرتبة الاولى من حيث عدد العمالة الوافدة ، اذ يقدر عددها بـ 120 الف عامل وافد من بينهم ما نسبته 50 % من العمالة المصرية يليها شرق آسيا.

Date : 25-06-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش