الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

نقيب الصيادلة يدعو الى الغاء ضريبة المبيعات على الأدوية

تم نشره في الخميس 24 نيسان / أبريل 2008. 03:00 مـساءً
نقيب الصيادلة يدعو الى الغاء ضريبة المبيعات على الأدوية

 

 
عمان - الدستور

ناشد نقيب الصيادلة الدكتور طاهر الشخشير رئيس الوزراء نادر الذهبي الغاء ضريبة المبيعات على الادوية . ويشار الى ان رئيس الوزراء الذهبي يعقد اليوم الخميس جلسة عصف فكري مع شخصيات سياسية واقتصادية تتركز حول التحديات الاقتصادية المختلفة التي تواجه الاقتصاد الاردني وانعكاسات هذه التحديات على المواطن الاردني والقطاعات المختلفة والذي يأمل نقيب الصيادلة ان يتم خلال اللقاء بحث موضوع الغاء ضريبة المبيعات على الادوية .

ويناقش اللقاء قضايا جوهرية ذات علاقة بالتحديات الاقتصادية الراهنة وابرزها اسعار النفط العالمية والطاقة والطاقة البديلة واسعار السلع واسعار صرف الدينار مقابل العملات وسياسة ربطه بالدولار والسياسات والخطط والبرامج المختلفة لمواجهة هذه الملفات والتحديات الاقتصادية وسبل التخفيف من اثارها على المواطن والقطاعات الاقتصادية المختلفة. وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعاً لمجلس ادارة الشراء الموحد في وقت سابق اكد خلاله اهمية التنسيق بين دائرة الشراء الموحد والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لوضع الاسس اللازمة لتوفير الادوية باسعار مناسبة ومخفضة من خلال العطاءات وامكانية السماح باستيرادها في حال عدم تأمينها من قبل منتجيها او وكلائها . وقال نقيب الصيادلة الشخشير ان الغاء ضريبة المبيعات على الادوية يساهم في تخفيف الاعباء على المواطن الاردني لا سيما ذوي الدخول المحدودة . واعتبر الشخشير الدواء من اهم المواد الاساسية والتي تمس المواطن بشكل مباشر .

وقال نقيب الصيادلة ان مساهمة ضريبة المبيعات على الادوية من مجمل الميزانية العامة للحكومة متواضعة جداً مؤكداً ان الدواء من السلع التي لا تخضع لضريبة المبيعات في معظم دول العالم علماً بانه قد تم الغاء ضريبة المبيعات على مواد أقل أهمية من الدواء مثل معدات وأجهزة ترشيد الطاقة .

Date : 24-04-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش