الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الاعمار الهاشمي لمقامات الصحابة يحول المزار الجنوبي لمنطقة تنموية جاذبة

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2008. 02:00 مـساءً
الاعمار الهاشمي لمقامات الصحابة يحول المزار الجنوبي لمنطقة تنموية جاذبة

 

 
المزار الجنوبي - الدستور - منصور الطراونه

اكد ابناء لواء المزار الجنوبي ان المشروع الهاشمي لاعمار وتطوير اضرحة ومقامات الصحابة ـ شهداء معركة مؤته جعل من مدينة المزار والمناطق المحيطه بها منطقةً تنمويه جاذبه للافواج السياحية الدينية من كافة انحاء العالم وان انهاء المرحله الثالثة سيوسع قاعدة التنمية في هذه المنطقة ويساهم في جعلها من المناطق المتقدمة مشيرين الى مكانتها التاريخية والدينية الهامه على مستوى العالم اجمع .

واشاروا في احاديثهم لـ "الدستور" الى ان انهاء المرحله الثالثة سيوسع قاعدة التنمية في المنطقة ويساهم في جعلها من المناطق المتقدمة مشيرين الى مكانتها التاريخية والدينية الهامه على مستوى العالم اجمع .

وبين مدير اوقاف المزار الجنوبي فراس ابو خيط ان اللجنة الملكية ووزارة الاوقاف تبديان اهتماماً بالغاً بمقامات الصحابة مشيراً الى ان الأوقاف بانتظار اخلاء منازل المواطنين التي تم استملاكها وتسليمها للوزارة تمهيداً للمباشرة في المرحلة الثالثة من الاعمار الهاشمي التي تشتمل على إنشاء (12) حديقة تسمى بإسماء شهداء مؤته ومدرسة شرعيه وبانوراما لمعركة مؤته ، مؤكداً ان تنفيذ هذه المرحله سيضيف زخماً كبيراً لاهمية هذه المقامات ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد في المنطقة الى الأمام . واوضح ان الوزارة انهت عملية تسرب المياه من سطح وجدران مسجد جعفر بن ابي طالب التي كانت تضر بالمصلين على مدى الاعوام السابقة من خلال تركيب عزل جديد على حساب اللجنة الملكية وبإشراف هندسي منها بالاضافة الى تشغيل التدفئة بشكل جيد وصيانة الصوتيات وكافة مرافق المقامات لافتاً الى أن مجموع زوار المقامات خلال عام 2007 بلغ 20298( ) زائراً وزائرة من الاردن والدول الاسلامية والعربية والاجنبية .

واوضح ان الأوقاف والجهات الرسمية في المحافظة تستعد لاستقبال زوار المقامات بذكرى عاشوراء التي ستصادف في التاسع عشر من الشهر الحالي والتي تشهد اكتظاظاً من الزوار الذين يؤدون طقوسهم الدينية بالقرب من مقام جعفر بن ابي طالب .

من جهةً ثانية اشار الشيخ صلاح خليفه أمام مسجد جعفر بن ابي طالب في المزار الجنوبي الى دور اللجنة الملكية لاعمار المقامات في انهاء معاناة المصلين من تسرب المياه من مختلف جوانب المسجد وشعورهم بالراحة أثناء صلاتهم خلال فصل الشتاء.

Date : 07-01-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل