الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

ثلوج وأمطار غزيرة حتى الخميس

تم نشره في الثلاثاء 29 كانون الثاني / يناير 2008. 03:00 مـساءً
ثلوج وأمطار غزيرة حتى الخميس

 

عمان - المحافظات - الدستور: مهدت الكتلة الهوائية الباردة التي عبرت الاجواء امس لدخول سريع للمنخفض الجوي القطبي الذي سيزيد من برودة الجو ويجعله ماطرا في الساعات الاولى من نهار اليوم فيما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ويزداد تساقطها في ساعات الليل التي تصل فيه درجات الحرارة الى 3 تحت الصفر فيما تشهد الرياح هبات قوية وباردة احيانا .

الاجواء ستبقى حتى نهاية الاسبوع تحت تاثير المنخفض القطبي القادم من الشمال السوري فيما سيتبع عملية هطول الثلوج غزارة كبيرة في الامطار مع تدني مستوى الرؤية الافقية لذا يبقى الجو نهار غد بارداً وغائما وماطراً مع تساقط كثيف للثلوج في معظم مناطق المملكة نتيجة زيادة فعالية الكتلة الهوائية الباردة دون تغيير يذكر على درجات الحرارة.

المواطنون الذين يقطنون في مناطق منخفضة او قرب الاودية عليهم اخذ الحيطة والحذر من احتمالية ارتفاع منسوب مياه الامطار التي من المحتمل ان تتحول الى سيول. حدة المنخفض القطبي ستبدأ بالانحسار التدريجي في ساعات مساء ما بعد غد الخميس حيث يعود الجو الى الاستقرار لكنه سيبقى باردا وغائما مع تساقط الثلوج في معظم المناطق ولكن بحدة اقل وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.... وكل ذلك يبقى بمشيئة الله.

من جهة اخرى شهدت محطات الوقود ، و المخابز ، و اسواق الخضار والمواد الاساسية في مختلف انحاء العاصمة عمان امس ، ازدحاما شديدا من قبل المواطنين المتخوفين من الانباء التي اعلنتها دائرة الارصاد الجوية عن احتمال تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال اليوم وغدا. واستعدادا للظروف الجوية اتخذت المديرية العامة للدفاع المدني كافة الإجراءات الاحتياطية ورفع نسبة الجاهزية من حيث الكوادر البشرية وإجراء الصيانة الدورية للمعدات والآليات حتى تكون على أعلى درجات الأهبة والاستعداد لأي طارئ قد يقع لا قدر الله .

التاريخ : 29-01-2008

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش