الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

عمال «ملح الصافي» يواصلون اعتصامهم لحين استجابة «البوتاس» لمطالبهم

تم نشره في الخميس 3 تموز / يوليو 2008. 02:00 مـساءً
عمال «ملح الصافي» يواصلون اعتصامهم لحين استجابة «البوتاس» لمطالبهم

 

 
عمان - الدستور - فارس الحباشنة

جدد اتحاد نقابات العمال مفاوضاته مع عمال وحدة ملح الصافي المعتصمين أمام مقر شركة البوتاس العربية في الشميساني لاعادة ترميم الموقف بين الطرفين عقب اعلان العمال رفضهم للاتفاقية العمالية التي وقعها رئيس الاتحاد مازن المعايطة مع ادارة شركة البوتاس ، وفيما يصر العمال على تعديل الاتفاقية فان المعايطة لا يمانع من تعديل الاتفاقية واعادة التفاوض مع ادارة الشركة لزيادة المكاسب العمالية ، ويطالب عمال الوحدة بتعديل الحوافز التي منحتها الشركة في اتفاقها مع الاتحاد ، خاصة البندين المتعلقين باضافة شهر تعويض على كل شهر عمل ، وترك مبدأ تسريح العمال لاختيارهم الشخصي دون الزامهم بغير ذلك. ووعد المعايطة العمال بنقل مطالبهم للشركة ، في حين أكد العمال انهم مستمرون في اعتصامهم لحين استجابة الشركة لمطالبهم ويدخل الاعتصام يومه الخامس عشر وسط مخاوف يبديها حقوقيون يتابعون الاعتصام من تدهور الحالة الصحية للعديد من العمال المضربين عن الطعام. ويقدر عمال الوحدة قيمة مطالبهم ب6 ملايين دينار ، فيما منحتهم الاتفاقية السابقة 3ملايين فقط .

وفي سياق ذلك جرت أمس مفاوضات جديدة بين رئيس اتحاد نقابات العمال وبين لجنة تمثل العمال حول انهاء الاعتصام وحل المشكلة بالحوار.

واشار المعايطة الى ان الاتفاقية وقعت لكن لا يمنع ان ينقل الاتحاد المظلة الرئيسة والشرعية للعمال مطالبهم لادارة الشركة وعرض المطالب مجددا لانهاء النزاع وتعديل الاتفاقية في حال وافقت الشركة على ذلك.

كما اصدر التجمع النقابي العمالي الديمقراطي بيانا تضامنيا مع عمال وحدة الملح في شركة البوتاس اشار فيه الى ان العمال يمارسون حقا نقابيا دستوريا في الاضراب عن العمل والطعام ولا يزالون يطالبون الجهات المعنية بالالتفات الى مطالبهم وانصافهم ومساواتهم مع زملائهم العاملين في شركة البوتاس.

ويؤكد التجمع في بيانه ان مطالب العمال مشروعة وعادلة مطالبا الجهات المعنية بالدفاع عن العمال وحمايتهم وتأمين الامن الوظيفي لهم ولاسرهم .

وكانت نقابتا المهندسين والمحامين رفضتا في بيان أصدرتاه أمس الاول الاتفاقية العمالية التي ابرمها الاتحاد مع الشركة وأكدت نقابة المهندسين أن الاتحاد العام لنقابات العمال لا يمثلهم وان الاتفاق المبرم مع الشركة غير ملزم للمهندسين ، وطالب مهندسو الوحدة النقابة باتخاذ الاجراءات المناسبة للمحافظة على حقوقهم ومطالبهم.

ووصفت نقابة المحامين في بيان أصدرته الاتفاق بانه غير قانوني وانه لا يتفق مع قرارات المحكمة العمالية التي نصت على الزام الشركة في دمج عمال الوحدة على كادرها.

Date : 03-07-2008

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل