الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أسعار الخضار والحمضيات في الأغوار الشمالية تشهد ارتفاعاً يومياً

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 02:00 مـساءً
أسعار الخضار والحمضيات في الأغوار الشمالية تشهد ارتفاعاً يومياً

 

 
الأغوار الشمالية - الدستور - اشرف الظواهرة
تشهد أسعار الخضار والحمضيات في الأغوار الشمالية ارتفاعاً يومياً منذ الأسبوع الماضي وقبيل إطلالة شهر رمضان رغم أن منطقة الأغوار من أكبر مناطق إنتاج الخضار والفواكه في المملكة إلا أن أسعارها على البسطات ما زالت تشهد ارتفاعا كبيراً لا يستطيع المواطن العادي الاقتراب منها.
وقد تفاوتت الأسعار في الارتفاع ووصل سعر كيلو الفجل إلى 40 قرشاً ووصل سعر صندوق البطاطا إلى 6 دنانير وصندوق الأسود إلى دينارين ونصف وكيلو البصل الأخضر إلى 70 قرشاً.
وقال المواطن مضحي العطيوي من المشارع أن هذه الأسعار تمثل عائقاً كبيراً أمام المواطن العادي والذي يعجز عن شراء الدواجن واللحوم فماذا يأكل بعد أن وصل سعر الخضار إلى مستويات مرتفعة.
وبين خيرحسن علي صاحب بسطة في سوق خضار الشونة الشمالية أن الارتفاع يعود إلى شح المعروض من بعض الأصناف مثل الكوسا والفاصولياء والزهرة وبقيت أسعار البندورة معتدلة وفي متناول الجميع كما أن الإنتاج في بدايته موضحا أن هذا الارتفاع ليس بسبب شهر رمضان بل أنه منذ شهر مضى والأسعار مرتفعة بهذا الشكل.
ولفت المهندس الزراعي سلامة الغراغير أن ارتفاع الأسعار بهذا الشكل يعود إلى تأخرموسم الإنتاج في الأغوار بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأن هذا الارتفاع سوف يتلاشى مع مطلع الشهر القادم وانخفاض درجات الحرارة حيث تطرح في الأسواق كميات مناسبة من الخضار تلبي بعض الطلب وتؤدي إلى اعتدال الأسعار.
وأوضح الغراغير أن ارتفاع الأسعار يطال بعض الأصناف التي تطرح في الأسواق قبل أوانها من الزهرة والفاصولياء والبطاطا والكوسا فهذه الأصناف تطرح بكميات كبيرة في الأشهر القادمة مع بدء موسم الشتاء مشيرا أن بعضها غير ناضج بشكل جيد ولا تستحق الثمن التي وصلت إليها.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل