الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الحباشنة يشدد على الالتزام بتعليمات استقدام واستخدام العمالة

تم نشره في الاثنين 12 حزيران / يونيو 2006. 03:00 مـساءً
الحباشنة يشدد على الالتزام بتعليمات استقدام واستخدام العمالة

 

 
عمان ـ بترا
شدد امين عام وزارة العمل ماجد الحباشنة على ضرورة التزام مديريات العمل بالتعليمات الجديدة المتعلقة بشروط واجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأردنيين التي نشرت في الجريدة الرسمية وبدىء العمل بها مطلع هذا الشهر ، مثلما شدد على ضرورة الالتزام الحرفي بشروط واجراءات استخدام واستقدام العمالة غير الأردنية في المناطق الصناعية غير المؤهلة .
وقال في اجتماع عقد في الوزارة مساء امس الاول لشرح التعليمات الجديدة ضم جميع مديري مديريات العمل في المملكة ان المتغيرات المتسارعة في سوق العمل الأردني والسياسات والبرامج الحكومية المتعلقة بمكافحة الفقر والبطالة واعادة ترتيب اولويات وزارة العمل بالتركيز على تشغيل الأردنيين وتفعيل سياسة الاحلال التدريجي للعمالة الأردنية مكان العمالة الوافدة جاءت كمبررات لتسريع اصدار مثل هذه التشريعات والمباشرة الفورية في تطبيقها .
واضاف ان الوزارة عقدت اكثر من 40 اجتماعا مع ممثلي المستثمرين في المناطق الصناعية المؤهلة تم فيها مناقشة سبل تحسين شروط العمل وبيئة العمل في تلك المناطق لتصبح اكثر استقطابا للعمالة الاردنية .
وأشار الى ان التعليمات الجديدة تمنح المستثمرين في المناطق الصناعية المؤهلة امتيازات جديدة عبر تطبيق معايير القائمة الذهبية للمؤسسات لمن يلتزم بمعايير محددة منها تشريعات العمل وساعات العمل والعمل الاضافي والاجازات وتدريب وتشغيل الأردنيين.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش