الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

للوقوف على واقع العمالة:وفد من «العمل والتنمية» النيابية يطلع على واقع التطورات الاستثمارية في العقبة

تم نشره في الخميس 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 03:00 مـساءً
للوقوف على واقع العمالة:وفد من «العمل والتنمية» النيابية يطلع على واقع التطورات الاستثمارية في العقبة

 

 

العقبة - الدستور - نادية الخضيرات
قام وفد يمثل لجنة العمل والتنمية الاجتماعية بمجلس النواب الأردني برئاسة النائب موسى الخلايلة وأعضاء اللجنة النواب بزيارة العقبة التقوا خلالها بمحافظ العقبة سمير مبيضين الذي استعرض الانجازات التي تحققت في المحافظة مشيراً إلى الاهتمام الذي تحظى به العقبة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني واثره الكبير بما حقق من تطور ونجاح في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية واوضح أن المشاريع الاستثمارية توفر فرص عمل بكافة القطاعات وهذا يتطلب تضافر الجهود لإعداد الأيدي العاملة والمؤهلة والمدربة.
وكان أعضاء الوفد النيابي قد استمعوا إلى ايجاز من رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نادر الذهبي وأعضاء مجلس المفوضين حيث أكد الذهبي أن المنطقة ورغم التحديات الكبيرة استطاعت أن تتجاوز الكثير من العقبات وحققت خلال فترة وجيزة نجاحات كبيرة كان يفترض أن تتحقق بعشرين عاما. وأشار الى أن السلطة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات بهدف تطوير المنطقة وبمختلف المجالات وخاصة الصناعية وقيام السلطة بجولات تسويقية لجميع دول العالم منوها الى الرحلة التسويقية للبحرين لتسويق صناعات منها صناعة الألمنيوم والمغنيسيوم.
وأكد الذهبي أن تطوير الموارد البشرية وتأهيلها من أولويات السلطة التي تسعى للارتقاء بمستوى العاملين فيها وبمستوى أبناء المجتمع المحلي وتأهيلهم وتدريبهم وتوفير فرص العمل لهم من خلال المشاريع الاستثمارية وتشجعهم على اختيار المهن والتخصصات التي تنسجم وحاجات المنطقة.
واستعرض مفوض الاستثمار صالح الكيلاني أهم المشاريع الاستثمارية التي تم تنفيذها مبينا إنشاء شركة تطوير العقبة كذراع تطويرية للسلطة. من جانبه اوضح رئيس اللجنة النيابية موسى الخلايلة ان الزيارة جاءت للوقوف على واقع العمالة في العقبة من حيث ظروفهم وفرص العمل المتوفرة وإيجاد آليات لتحفيز المواطن على العمل في كافة الفرص المتوفرة والمتاحة وخاصة قطاع الإنشاءات. وزار اعضاء اللجنة النواب موسى الخلايلة ، واحمد كريشان ، وخليل الهبارنة ، ومصطفى الجداية وعلي المحارمة المجمع الصناعي على الشاطئ الجنوبي وتجولوا في مرافقه واستمعوا الى مطالب العمال واحوالهم مؤكدين اهمية توفير الامان المالي والاجتماعي لجميع العاملين حيث يعمل في المجمع الصناعي اكثر من 940 عاملا اردنيا.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش