الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

جلالته يبحث مع رئيس الاركان الكويتي التعاون العسكري والتطورات * الملك يزور الكويت الخميس * رئيس وزراء تركيا في عمان الجمعة

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 02:00 مـساءً
جلالته يبحث مع رئيس الاركان الكويتي التعاون العسكري والتطورات * الملك يزور الكويت الخميس * رئيس وزراء تركيا في عمان الجمعة

 

عمان - الدستور - ماهر ابوطير وبترا:علمت "الدستور" ان جلالة الملك عبدالله الثانـي سيقوم بزيارة يوم الخميس المقبل الى دولة الكويت يلتقي خلالها أمير الكويت حيث سيجري جلالته مباحثات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بالاضافة الى اخر المستجدات في المنطقة.
وقد استقبل جلالة الملك عبدالله الثانـي أمس رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الكويتية الفريق أول طيار فهد الأمير الذي نقل لجلالته تحيات أخيه سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الأردن والكويت في الميادين العسكرية والمجالات التي تهم القوات المسلحة في البلدين ، بالإضافة لتناول آخر التطورات السياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة. ومن جهة اخرى يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والسيدة عقيلته زيارة عمل للأردن يوم الجمعة المقبل تستغرق ثلاثة أيام وذلك تلبية لدعوة من جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله.
ويجري رئيس الوزراء التركي مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني تتناول آليات تطوير وتفعيل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية.
كما ستكون تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة لتحقيق السلام وترسيخ الأمن والاستقرار فيها ودور الاردن وتركيا في هذه الجهود من أبرز الموضوعات التي تتناولها المباحثات.
كما يلتقي رئيس الوزراء التركي رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ويلقي كلمة أمام المشاركين في أعمال المؤتمر السنوي الثاني لمنتدى القيادات العربية الشابة الذي يبدأ أعماله في منطقة البحر الميت الأحد المقبل ، ويزور منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل