الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تهدف الى تطوير القطاع التمريضي: الاميرة منى ترعى حفل تخريج دورات مرشدي التدريب السريري..

تم نشره في الخميس 18 آب / أغسطس 2005. 02:00 مـساءً
تهدف الى تطوير القطاع التمريضي: الاميرة منى ترعى حفل تخريج دورات مرشدي التدريب السريري..

 

 
عمان - بترا: رعت سمو الاميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريضي الاردني امس حفل تخريج دورات مرشدي التدريب السريري لتنمية العاملين في القطاع التمريضي التي عقدها المجلس بالتعاون مع مختلف القطاعات الصحية.
وقالت امين عام مجلس التمريض الاردني دعد شوكه ان عقد الدورات يهدف الى تطوير المفهوم العام عن التدريب السريري والنشاطات التي يتألف منها وتطبيقه على تعليم وتدريب مرشدي التدريب السريري في سبيل تحقيق تطور في ممارسة مهنة التمريض واكساب الممرضين الجدد وطلاب التمريض المهارات الاساسية اللازمة لزيادة كفاءاتهم في العمل .
واضافت: ان هذا المشروع الممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ضمن برنامج رفع القدرات المؤسسية للمجلس بدأ بتدريب 25 من مشرفي التدريب السريري ليتولوا في ما بعد تدريب 266 مرشدا سريريا من العاملين في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والخاصة.
وبحسب امين عام مجلس التمريض فقد تم تنظيم اربع دورات في كل من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفى الاسلامي اضافة الى دورتين في مستشفى الملك المؤسس واخرى في مستشفى الجامعة الاردنية وثلاث دورات لممرضين من العراق الشقيق ضمن خطة المشروع لتأمين التدريب لـ 400 ممرض وممرضة اردنيين ما بين الاعوام 2004- 2006.
واكدت: ان أهم خطط المجلس ضمن هذا المشروع هي اعداد دليل يشتمل على الاسس النظرية والعملية للتدريب السريري لكل من المدرب والمتدرب مضيفة ان المجلس بصدد تقييم اداء المرشدين والمدربين الحاليين للتأكد من قدرتهم على اعداد الطلبة والممرضين الجدد والاسترشاد بوجهة نظر الجامعات في تقييمهم وتجديد عضويتهم.
وفي نهاية الاحتفال وزعت سمو الاميرة منى الشهادات على الخريجين.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل