الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين: رئيس وزراء هامبورغ يصل عمان

تم نشره في الاثنين 7 آذار / مارس 2005. 03:00 مـساءً
لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين: رئيس وزراء هامبورغ يصل عمان

 

 
عمان- بترا: وصل الى عمان مساء امس رئيس وزراء ولاية هامبورغ وعمدتها اولي فون بيوتس على رأس وفد يضم ثلاثين شخصية يمثلون مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المانيا.
ويجري بيوتس والوفد المرافق على مدار اربعة ايام مباحثات مع عدد من المسؤولين تطال مختلف مجالات التعاون.
وقال رئيس وزراء هامبورغ في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية ان الزيارة ستركز على بحث تعزيز وتطوير سبل التعاون المميزة بين الاردن والمانيا خاصة في الجانب الاقتصادي والصحي والخدمات والادارة والمالية.
واكد اهمية المباحثات التي تأتي بعد عشرة ايام من زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لولاية هامبورغ حيث اكد جلالته خلالها اهمية تطوير التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.
ويتضمن برنامج الزيارة لقاءات تنظمها جمعية رجال الاعمال الاردنية الالمانية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم الالمان المرافقين لرئيس الوزراء الهامبورغي.
ويفتتح بيوتس خلال زيارته لعمان مؤسسة »كونراد اديناور الالمانية«. ويزور بيوتس الذي كان في استقباله وزير الصناعة والتجارة الدكتور احمد الهنداوي والسفير الالماني في عمان الدكتور بير كارد مدينة العقبة لبحث التعاون البحري بين العقبة وهامبورج التي تعد من اكبر الموانىء الالمانية.
وقال الهنداوي ان العلاقات الاردنية الالمانية متميزة وهناك حجم كبير من التبادل الاقتصادي مع المانيا على الرغم من ان الميزان التجاري يميل لصالح المانيا بشكل كبير.
واضاف ان رئيس وزراء هامبورغ والوفد المرافق له الذي يضم عددا من الوزراء ورجال الاعمال سيطلعون خلال زيارتهم على البيئة الاستثمارية والاقتصادية في الاردن مثلما سيجرون مباحثات مع عدد من المسؤولين لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات »خاصة وان هناك صناعات المانية رائدة كصناعة السيارات والاجهزة الالكترونية«.
وقال اننا سنعرض على رئيس وزراء هامبورغ والوفد المرافق له مزايا الاستثمار في الاردن وامكانية استقطاب استثمارات الى المملكة.
ووصل برفقة الوفد السفير الاردني في برلين الدكتور صالح ارشيدات.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش