الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الاميرة بسمة بنت علي تؤكد اهمية التعاون البيئي بين الاردن والمنظمات الدولية

تم نشره في الاثنين 23 أيار / مايو 2005. 02:00 مـساءً
الاميرة بسمة بنت علي تؤكد اهمية التعاون البيئي بين الاردن والمنظمات الدولية

 

 
عمان - الدستور
أكدت سمو الأميرة بسمة بنت علي أهمية التعاون البناء والإيجابي القائم بين الأردن والمنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي في مجال حماية البيئة. منوهة باهمية دعم المشروعات البيئية في المملكة التي تنعكس إيجابا على البيئة المحلية وصحة وسلامة المواطنين، جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة العمل الوطنية الخاصة بدمج السياسات البيئية والبرنامج اليورومتوسطي الاقليمي للبيئة.
ورأى أمين عام وزارة البيئة المهندس فارس الجنيدي في كلمة ألقاها بالنيابة عن وزير البيئة أن عقد هذه الفعاليات البيئية المشتركة تؤكد العلاقة الوثيقة بين الأردن والمنظمات الدولية المعنية بشؤون البيئة والهادفة إلى توفير الاحتياجات الأساسية ومكافحة الفقر والبطالة باعتبارهما من أهم عوامل نجاح التنمية المستدامة التي بالمحصلة تحافظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها للأجيال القادمة.
ونوه إلى الدور الفاعل الذي تقوم به وزارة البيئة في الحفاظ على البيئة بمختلف عناصرها.
وقدم ممثل المفوضية الأوروبية في الأردن جورج سترونفلز شرحا عن البرنامج اليورومتوسطي الإقليمي لدعم السياسات والتمويل الهادفة الى تعزيز التنمية المستدامة في بعديها قصير ومتوسط الأجل.
وتطرق للمشاريع التي تمت من خلال هذا البرنامج بدعم من المفوضية والبالغة 35 مليون يوروللمرحلتين الأولى والثانية هذا إلى جانب تخصيص 15 مليون يوروللمرحلة الثالثة القادمة والتي كرست لمحورين بيئيين وهما إدارة البيئة وإدارة المناطق الساحلية.



رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل