الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تبلغ كلفته 25 مليون دينار * اتفاقية لانشاء فندق 4 نجوم على الشاطئ الجنوبي في العقبة

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2005. 02:00 مـساءً
تبلغ كلفته 25 مليون دينار * اتفاقية لانشاء فندق 4 نجوم على الشاطئ الجنوبي في العقبة

 

 
العقبة - الدستور - ابراهيم الفرايه
وقع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نادر الذهبي ورئيس هيئة المديرين لشركة الهضاب هيكل نزار المفلح اتفاقية لانشاء فندق سياحي على الشاطئ الجنوبي بكلفة 25 مليون دولار.
وقال المهندس الذهبي ان هناك تسارعا ملفتا في بناء الفنادق وذلك لوجود برنامج تسويقي سياحي للعقبة مؤكدا ان المنطقة الخاصة تعطي تسهيلات في هذا المجال وصولا الى سعة فندقية في المدينة تساعد على اجتذاب السياح من كافة ارجاء العالم.
واضاف ان العقبة تشهد تسارعا بالاستثمارات وهناك انجازات على ارض الواقع بدأت قبل سنوات وجاءت ثمارها الآن.. والسلطة الآن تزرع استثمارات جديدة وستكون ثمارها قريبة.
من جانبه قال رئيس هيئة المديرين لشركة الهضاب هيكل المفلح: ان المشروع هو تمويل من القطاع الخاص الاردني والعربي ومميز بتصميمه وطبيعته من ناحية الارض والمكان.
واضاف: راعينا خصوصية المواطن الاردني بتصميم الشاليهات مشيرا الى ان مشروع شركة الهضاب مؤلف من 186 غرفة فندقية وجناحا.. ومساحته الاجمالية 27 الف م2 ومساحة الارض 75 دونما.. وكلفته 25 مليون دولار. وهو يبعد عن شاطئ البحر في منطقة اليمانية حوالي 800م مؤكدا ان 95% من الشهاليات لها اطلالة على البحر وذلك نظرا لطبوغرافية المكان لافتا الى ان مساحة الفندق تبلغ 6 آلاف م2 ويحوي حوالي 200 شاليه مستقلة بمداخلها وتصميماتها وان الفندق مصنف اربع نجوم.
وبين ان المشروع يقام بالتنسيق مع شركة كويتية هي بيت الاستثمار العالمي »جلوبال هاوس« وهي شركة عالمية مشهورة ومشاركة في تطوير العقارات الاردنية ولها توجهات جيدة في الاستثمارات وخاصة بالعقبة، مشيرا الى ميزة وقوع العقبة على البحر الاحمر وحولها مدن رئيسية وفيها ميزات الطبيعة والطقس وكونها مدينة حية وقربها من المثلث الذهبي، ساهمت في اختيار العقبة لهذا المشروع. لافتا ان المدة الزمنية لتنفيذ المشروع من 3-5سنوات.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل