الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اطلع على سير العمل في الطريق الصحراوي * الكباريتي يتفقد عددا من مشاريع الطرق في العقبة

تم نشره في الأحد 7 كانون الأول / ديسمبر 2003. 02:00 مـساءً
اطلع على سير العمل في الطريق الصحراوي * الكباريتي يتفقد عددا من مشاريع الطرق في العقبة

 

 
العقبة - الدستور: قام المهندس عبدالمجيد الكباريتي /امين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان بجولة تفقدية امس في عدد من مشاريع الطرق في محافظة العقبة يرافقه مساعد الامين العام لشؤون الطرق في الوزارة وعدد من المسؤولين فيها.
وتفقد خلال الجولة الاعمال الجارية حاليا على الطريق الصحراوي وخاصة في منطقة رأس النقب، واطلع على سير العمل في مراحل المشروع، واجتمع مع الجهاز المشرف والمقاول واستمع منهم الى ايجاز حول الاعمال التي تم انجازها، والاعمال المتبقية منها.
وابدى المهندس الكباريتي استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم والتسهيلات لتذليل كافة الصعوبات التي قد تطرأ او تواجه العمل في المشروع مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة تكثيف الجهود لانجاز المشروع ضمن المواصفات الهندسية العالمية، منوها الى ضرورة تكثيف عناصر السلامة المرورية علي الطريق وانجازها ضمن الفترة الزمنية المحددة له، والمتوقع الانتهاء منه في بداية العام القادم 2002.
وذكر المهندس الكباريتي بان الوزارة قامت بطرح عدة عطاءات لاعمال الصيانة والخلطات الاسفلتية على بعض المواقع في الطريق الصحراوي لابقائه في جاهزية مستمرة امام حركة المرور، وليبقى مواكبا لاستيعاب حجم حركة الشحن الكثيفة المستخدمة لهذا الطريق علما بان الوزارة تقوم بشكل مستمر بأعمال الصيانة والخلطات الاسفلتية على مختلف مواقع الطريق.
كما تابع الامين العام جولته بزيارة الى الطريق الساحلي واطلع على كافة مراحل العمل في المشروع، والتقى بالاجهزة العاملة فيه، حيث اكد بان سير العمل على هذا الطريق يجري ضمن الخطة الموضوعة له وحسب التعليمات الصادرة عن الوزارة.
ويبدأ مشروع طريق العقبة الساحلي الذي تم وضع حجر الاساس له من قبل جلالة الملك خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي، من بوابة الميناء رقم 2 بتقاطع منفصل، وينتهي على تقاطع طريق العقبة الخلفي مع الطريق الساحلي المؤدي الى المنطقة الصناعية والحدود السعودية بطول 22 كم وبأربعة مسارب، وبكلفة حوالي 18.5 مليون دينار ومن المتوقع الانتهاء منه في مطلع عام 2005م.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل