الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اقامة قرية سياحية ومركز لتكنولوجيا المعلومات*تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية ببلدة العيون بعجلون بـ 300 الف دينار

تم نشره في الخميس 30 تشرين الأول / أكتوبر 2003. 02:00 مـساءً
اقامة قرية سياحية ومركز لتكنولوجيا المعلومات*تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية ببلدة العيون بعجلون بـ 300 الف دينار

 

 
عجلون - من علي القضاة
اعدت بلدية العيون في محافظة عجلون خطة لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية العام القادم تقدر قيمتها بحوالي 300 الف دينار.
وقال رئيس البلدية المهندس نايف ذنيبات لـ »الدستور« ان الخطة القادمة تركز على الاستثمار الطبيعي لمناطق البلدية الاربعة وما فيها من مقومات بيئية وسياحية وزراعية .
مشيرا الى ان البلدية ستقوم برصد مبلغ 100 الف دينار لانشاء قرية سياحية بعد استملاك قطعة الارض من املاك الدولة واجراء الدراسات اللازمة والتصاميم الفنية لتنفيذ المشروع في بقعة من اجمل مناطق المحافظة.
واضاف ان المشروع الاخر هو انشاء مركز لتكنولوجيا المعلومات بقيمة 15 الف دينار لخدمة المجتمع المحلي وطلبة المدارس.
وبين ان الخطة تشمل ايضا انشاء قاعة متعددة الاغراض بقيمة 50 الف دينار وحديقتين ومكتبة بحوالي 38 الف دينار.
وفيما يتعلق بخدمات البنية التحتية اوضح المهندس ذنيبات ان الخطة القادمة تشمل اتنفيذ مشروع خلطة اسفلتية بقيمة 100 الف دينار وشراء كابسات وحاويات بقيمة 37 الف دينار وتنفيذ مشروع للارصفة والاطاريف بقيمة 50 الف دينار.
واشار ان البلدية تسعى لاقامة مهرجان فني ثقافي للتعريف بالمنطقة سياحيا.
واستعرض المهندس ذنيبات انجازات البلدية للعام الحالي حيث بين ان نسبة الانجاز بلغت 95% وما زال العمل جاريا في عطاءات احيلت مؤخرا مبينا ان البلدية اولت النظافة العامة والبيئة والسلامة العامة اهمية كبرى حيث نفذت حوالي عشر حملات للرش بالمبيدات الحشرية، كما قامت باجراء الانزلاقات ومعالجة الانحدارات في الشوارع.
واشار ان البلدية اقامت عددا من الجدران الاستنادية والعبارات الانبوبية والمظلات للمقابر والركاب وسورت بعض المقابر بكلفة 15 الف دينار ونفذت مشروعات لانارة الشوارع بـ 10 الاف دينار كما انجزت 95% من حدائق الاطفال والمكتبات في مناطق عرجان وراسون وباعون بقيمة اجمالية بلغت 47 الف دينار وسيتم افتتاح هذه الحدائق بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل