الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

500 ألف زائر لمقامات الصحابة في المزار العام الحالي

تم نشره في الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011. 03:00 مـساءً
500 ألف زائر لمقامات الصحابة في المزار العام الحالي

 

الكرك – الدستور – منصور الطراونة

باشرت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ممثلة بمكتب اوقاف المزار الجنوبي باتخاذ اجراءاتها لاحياء ليالي شهر رمضان المبارك في مقامات الصحابة ومساجد اللواء من خلال تكثيف الدروس الدينية التي يقوم عليها كوكبة من الائمة والوعاظ والمرشدين المؤهلين وفق مدير المكتب عمر الطراونة .

واشار في حديث لوسائل الاعلام المحلية والصحافة الى الدور الكبير الذي تقوم به كلية الشريعة في جامعة مؤتة بالتعاون مع الاوقاف ورفد المساجد باساتذة الشريعة والطلبة المؤهلين لتبصير الناس بامور دينهم ودنياهم .

وقال ان المقامات تشهدت حركة السياحة الدينية لمقامات الصحابة الأجلاء في المزار الجنوبي في تزايد أعداد زوارها من داخل وخارج المملكة والذي تجاوز 500 ألف زائر منذ بداية العام الحالي .

ونوه إلى الأعمار الهاشمي الذي نفد على مرحلتين بكلفة تجاوزت 5 ملايين دينار مشتملة على بناء مسجد جعفر بن أبي طالب ليتسع لخمسة الاف مصلي وتطوير مقامات الصحابة الأجلاء جعفر بن أبي طالب وزيد بن حارثة وعبدالله بن رواحه والأروقة والساحات اضافة الى انشاء القاعة الملكية و الاخرى المتعددة الأغراض ، لافتا إلى الانتهاء من تجهيز هذه القاعة بكلفة تجاوزت المليون دينار تمهيدا لاستخدامها في المناسبات العامة لأبناء المجتمع المحلي باللواء وكبار الزوار .

ويشار الى ان عدد زوار المقامات من داخل المملكة وخارجها يقدر بنحو 30 الف زائر شهريا إضافة إلى الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمرات الرسمية في الاردن.

التاريخ : 03-08-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش