الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اوشوتيمن : الأردن حقق تقدما شموليا في قضايا السكان والتنمية

تم نشره في الاثنين 5 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 مـساءً
اوشوتيمن : الأردن حقق تقدما شموليا في قضايا السكان والتنمية

 

عمان- بترا

قال المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور باباتوندي أوشوتيمن إن الاردن حقق تقدما شموليا في قضايا السكان والتنمية.

وأضاف أوشوتيمن في مؤتمر صحافي عقده في فندق شيراتون امس الاحد أنه التقى امس رئيس الوزراء عون الخصاونة وبحث معه عددا من القضايا ذات الصلة بالسكان والتنمية، مشيرا الى أن الخصاونة أكد استمرار التزام الاردن وتعاونه الكامل مع الصندوق تجاه قضايا السكان والتنمية.

وبين أوشوتيمن ان الاردن لطالما كان متقدما على العديد من الدول في العالم في اطار التنمية السكانية، معتبرا في هذا السياق ان النمو السكاني في الاردن منتظم.

وقال أن زيارته للاردن تأتي لعقد اجتماع دولي بعد غد في البحر الميت يشارك فيه ممثلو الصندوق في29 بلدا من دول العالم وسيتم خلاله وضع استراتيجية جديدة وخطة عمل2012 -2013 حول سياسة وبرامج الصندوق المستقبلية، بالاضافة الى وضع خطة للاتصال بين المكاتب الاقليمية في الدول الاعضاء بهدف ان يكون الصوت واحدا عند الحديث عن قضايا السكان والتنمية والرؤية واحدة.

واضاف أنه سيلتقي كذلك عددا من المسؤولين في الاردن المعنيين بقضايا السكان والتنمية وسيتم الحديث حول سبل التعاون في هذا المجال.

وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين قال أن الصندوق هو الوكالة الوحيدة التي تعنى بقضايا السكان وديناميكيتها، ويعمل الصندوق مع الحكومات والوكالات الاممية المعنية في عدد من القضايا ضمن هذا الاطار ومن اهمها قضايا الامومة والصحة الانجابية.

وبين ان رؤية الصندوق تتمثل بأهمية التعليم ليس فقط الاكاديمي وانما المهني والتخصصي خاصة للشباب الذين يعتبرهم الصندوق المحرك الرئيس للتنمية لاسيما انهم يمثلون نحو ربع التعداد السكاني للعالم بواقع8ر1 مليار نسمة من اصل7 مليارات نسمة اجمالي التعداد السكاني العالمي.

ومن القضايا ذات الاهتمام بالصندوق بين أوشوتيمن انها قضية تمكين المرأة من اتخاذ القرار المناسب لها، مشيرا الى اهمية التعليم للمرأة حول العالم، في وضع الخيارات أمامها فيما يتعلق بصحتها وصحة اطفالها وتعليمهم.

التاريخ : 05-12-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش