الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

ابو خيط: الإعمار الهاشمي لمقامات الصحابة ساهم بتنشيط السياحة الدينية في المزار الجنوبي

تم نشره في الجمعة 6 أيار / مايو 2011. 03:00 مـساءً
ابو خيط: الإعمار الهاشمي لمقامات الصحابة ساهم بتنشيط السياحة الدينية في المزار الجنوبي

 

المزار الجنوبي - بترا

تزخر المحافظات الأردنية ومنها محافظة الكرك بالعديد من أضرحة ومقامات الصحابة الاجلاء وشهداء المعارك والغزوات الاسلامية التي تعد شواهد تاريخية على عراقة الاردن وعمق جذوره في التاريخ الاسلامي الى جانب المواقع الاثرية التي تعود الى اقدم العصور والحضارات والتي اصبحت قبلة للزوار والافواج السياحية.

وكان لهذه المقامات دور هام في تنشيط السياحة الدينية من داخل وخارج المملكة.

وقال مدير اوقاف المزار الجنوبي فراس ابوخيط لـ (بترا) امس ان مقامات الصحابة جعفر بن أبي طالب وزيد بن حارثة وعبد الله بن رواحة في المزار الجنوبي شاهد على صورة الاسلام المشرقة باعتبار أن الاردن بوابة الفتوحات الاسلامية والمعارك التاريخية الكبرى.

واضاف ان الإعمار الهاشمي الذي قاده الهاشميون منذ تأسيس المملكة حظي باهتمام متواصل من جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه ومتابعة حثيثة من جلالة الملك عبدالله الثاني تكريما لصحابة رسول الله وقادة المعارك الاسلامية الخالدة التي روت دماؤهم الزكية تراب الاردن الطهور.

واشار الى ان الإعمار الهاشمي لمقامات وأضرحة الصحابة الاجلاء في المزار الجنوبي ساهم في تنشيط السياحة الدينية من الداخل والخارج وأحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات .

وقال ابو خيط ان مشروع الإعمار الذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل تم استكمال مرحلتين منها، لافتا الى توافد أعداد كبيرة من المجموعات السياحية بمعدل الفي سائح شهريا.

التاريخ : 06-05-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش