الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

موظفو سكة حديد العقبة يواصلون إضرابهم لليوم الرابع

تم نشره في الأحد 29 أيار / مايو 2011. 02:00 مـساءً
موظفو سكة حديد العقبة يواصلون إضرابهم لليوم الرابع

 

معان - الدستور - قاسم الخطيب

واصل موظفو سكة حديد العقبة اضرابا مفتوحا عن العمل لليوم الرابع على التوالي وذلك ضمن اجراءات تصعيدية لعدم التزام مجلس ادارة المؤسسة في قراراته التي اتخذها قبل شهرين والمتعلقة بصرف مكافاة 40% لجميع العاملين في المؤسسة بحضور نواب معان ورئيس بلديتها .

وكان مجلس ادارة مؤسسة سكة حديد العقبة توقف الشهر الحالي عن صرف مكافأة مقدارها 40 دينارا لكافة العاملين فيها والتي اقرها المجلس برأسة وزير النقل وتم صرفها قبل شهرين لحين اقرار علاوة السكك الحديدية ونسبتها 60 % من الراتب الأساسي .

وقال رئيس نقابة العاملين في السكك الحديدية ابراهيم أبو رخية إن عدم الالتزام والوفاء بالوعود من قبل مجلس ادارة المؤسسة جعلنا نتخذ هذا القرارمرغمين عليه بالتوقف عن العمل في كافة مواقع المؤسسة وأضاف أن العاملين تفاجأوا هذا الشهر بإيقاف هذه المكافأة الأمر الذي يشكل مخالفة صريحة لما تم الاتفاق علية مع وزارة النقل على مطالب العاملين وأهمها منح بدل سكن وتثبيت عمال المياومة بالمؤسسة مؤكدا استمرارية الاضراب لحين الاستجابة الى مطالبهم .

وتمنى أبو رخية أن يتمتع المسؤولين بالمصداقية عندما يتعاملون مع قضايا العمل والعمال لإعادة بناء جسور الثقة بين المواطن والمسؤول والتي تخدم الوطن ومؤسساته وعماله لتحول دون وصول العاملين الى اتخاذ مثل هذه الاجراءات التصعيدية التي تلحق الضرر باقتصادنا الوطني.

التاريخ : 29-05-2011

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل