الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

"النقل النيابية": توصية بإعفاء أصحاب التكاسي من رسوم 5%

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2015. 02:00 مـساءً

 

عمان- قال رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية عامر البشير، إن قطاع النقل سيشهد تحولاً في الثقافة الحكومية، بأن ينتقل "من داعم للموازنة والخزينة إلى مدعوم، خدمة للمواطنين"، مضيفاً إنه لا يوجد مشكلة لدى هيئة نتظيم قطاع النقل العام في تقسيط المبالغ المترتبة على أصحاب مكاتب "التكاسي".
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا عقدته اللجنة اليوم الاثنين، بحضور رئيس هيئة تنظيم النقل العام مروان الحمود، وعدد من اصحاب مكاتب التكاسي، تم فيه مناقشة شكاوى مقدمة للجنة.
وأضاف البشير "إنه سيتم رفع توصية إلى رئيس مجلس النواب لمخاطبة رئيس الوزراء، لإعفاء أصحاب التكاسي من مبلغ 5 بالمئة، على الرسوم المدفوعه للهيئة سنوياً، والواردة في العقد التشغيلي الموقع بين الهيئة والمشغلين، بهدف دعم قطاع النقل العام".
وبين أن موضوع دمج المكاتب قد يوفر على أصحاب التكاسي الكثير من المصاريف التشغيلية والإدارية والعمومية والبنية التحتية.
وتابع البشير أن اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار موضوع الإعفاءات الجمركية والضريبية للمشغلين عند مناقشة بنود قانون النقل العام المؤقت رقم 33 لعام 2010، شريطة دمج المشغلين بالشركات، لافتاً إلى أن القانون يهدف لرفع كفاءة هذا القطاع بغية الوصول لخدمة متميزة وحفظ حقوق المشغلين.
وقال رئيس هيئة تنظيم النقل العام مروان الحمود، إنه سيتم إعادة النظر ودراسة موضوع الدمج وبحث بنود العقد للوصول إلى حلول مناسبة بهذا الشأن.(بترا)

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل