الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

صواعق رعدية وبرق وامطار غزيرة في الكورة وأمطار غزيرة وسيول في الاغوار الجنوبية

تم نشره في الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 مـساءً
صواعق رعدية وبرق وامطار غزيرة في الكورة وأمطار غزيرة وسيول في الاغوار الجنوبية

 

دير ابي سعيد – الكرك - (بترا) شهدت بعض مناطق لواء الكورة عصر اليوم الاحد هطول امطار غزيرة سبقها صواعق رعدية حيث عمت الامطار مختلف مناطق اللواء.

وشكلت مياه الامطار التي تساقطت بغزارة تجمعات مائية في عدد من الشوارع واعاقت مرور المركبات والمشاة من الشوارع فيما تدفقت مياه الامطار على الشوارع المنحدرة في دير ابي سعيد وكفرالماء والاشرفية وكذلك في جديتا مما زاد من تفاؤلات المواطنين بالموسم الزراعي المقبل.

وقال مدير زراعة اللواء الدكتور غازي عبيدات ان تواصل هطول الامطار يزيد من فوائد الهطول المبكر للاشجار المثمرة وللتربة حيث تزيد نسبة الرطوبة فيها ويحسن كذلك ثمار الزيتون وبخاصة الذابل منها فضلا عن الانبات المبكر للاعشاب والنباتات الرعوية التي تتغذى عليها المواشي وتقلل بالتالي من الكلف التشغيلية على مربي الماشية .

كما شهدت منطقة لواء الاغوار الجنوبية مساء اليوم الاحد تساقطا للامطار الغزيرة التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات وسيول داهمت عددا من المنازل في بعض الاحياء السكنية في مدينة الصافي.

وادت الامطار الغزيرة التي هطلت لعدة ساعات إلى تدفق السيول من الاودية الجانبية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات الرئيسية واغلاق مدخل الصافي الشمالي.

وقال متصرف اللواء نوفان عوجان في تصريحات صحفية ان لجنة السلامة العامة في اللواء تعاملت مع الوضع الطارىء حيث أخلت منازل الاسر التي داهمتها المياه وتم تصريف عبارات المياه التي اغلقت جراء الامطار الغزيرة وتم فتح الطرق الفرعية التي امتلأت بالطمي وترحيل قاطني بيوت الخيش إلى مناطق امنة بعيدا عن مجرى السيول حفاظا على سلامتهم مشيرا انه لم يبلغ عن اية خسائر بالارواح والممتلكات جراء السيول الناتجه عن الامطار .





التاريخ : 25-09-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش