الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بحث أسس منح شهادات الاقامة في الشونة الجنوبية

تم نشره في الأربعاء 14 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 مـساءً
بحث أسس منح شهادات الاقامة في الشونة الجنوبية

 

الشونة الجنوبية - الدستور

استعرض مجلس بلدي الشونة الوسطى خلال جلسته الاسبوعية أمس بحضور متصرف اللواء وأعضاء المجلس البلدي اهم القضايا والمشاكل التي يعاني منها أبناء اللواء .

وناقش المجلس الذي ترأسة رئيس لجنة البلدية المهندس هاني العواملة عددا من القضايا التي تهم المواطن ومنها أسس منح شهادات الاقامة لما لها من أهمية في ضمان حقوق أبناء اللواء سواء في التعيين أو المنح الجامعية أوتوزيع الوحدات السكنية ، اضافة الى آلية تثبيت الابنية القائمة للحد من ظاهرة الاعتداءات على أراضي خزينة الدولة .

من جانبه شدد متصرف اللواء نايف الهدايات على ضرورة ايلاء النظافة العامة أهمية خاصة لضمان تقديم خدمة مميزة لابناء اللواء ولاعطاء صورة وانطباع جيد لزوار المنطقة لتليق بأهميتها خاصة وأن اللواء يحوي على معالم معالم أثرية ودينية هامة اضافة الى البحر الميت كونه ارث تاريخي وقد بدأ التصويت عليه باعتباره من عجائب الدنيا ، مشيرا أن هذه المعطيات تتطلب تكاتف الجهود والعمل كفريق واحد .

ونوه الهدايات الى ضرورة القيام بحملات لمكافحة الكلاب الضالة والبدء بحملات رش لمكافحة الحشرات والذباب المنزلي خاصة وأن الموسم الزراعي الشتوي قد بدأ فعليا ، مطالبا بتفعيل دور لجنة الصحة والسلامة العامة وبذل مزيد من التنسيق والتعاون ما بين الدوائر الخدمية .

واكد رئيس اللجنة أن البلدية بصدد البدء بانشاء واقامة عدد من المشاريع الاستثمارية التي من شأنها رفد صندوق البلدية بموارد مالية ثابتة ، اضافة الى أنها ستوفر عددا من فرص العمل وعناء أهالي اللواء وأبرز هذه المشاريع هو سوق الخضار المركزي على طريق البحر الميت .

التاريخ : 14-09-2011

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل