الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

كفاوين يتفقد سير العمل في مصنع الصافي للالبسة

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2011. 02:00 مـساءً
كفاوين يتفقد سير العمل في مصنع الصافي للالبسة

 

عمان - الدستور

تفقد وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين سير العمل في مصنع الصافي للالبسة – الفرع الانتاجي في لواء ذيبان/دليلة الحمايدة اثناء زيارته لموقع المصنع.

ويعتبر المصنع احد الفروع الانتاجية السبعة التي باشرت وزارة العمل بتنفيذها مطلع عام 2008 من خلال مبادرة الفروع الإنتاجية وبرعاية سامية من الديوان الملكي العامر وبالشراكة مع صندوق الملك عبدالله والقطاع الخاص والتي تهدف إلى فتح فروع إنتاجية للمصانع في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة لتدريب وتشغيل 3500 باحث عن عمل.

ويذكر ان وزارة العمل تقدم عددا من الحوافز للشركات الراغبة بفتح فرع إنتاجي لها واهم الحوافز المقدمة توفير مبنى مجاني لمدة خمس سنوات ، المساهمة بتدريب العمال ودفع 30% من أجورهم الشهرية، المساهمة بدفع نسبة مشاركة العمال بالضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى المساهمة بتكاليف أجور النقل للعمال خلال فترة التدريب والبالغة 18 شهرا.

ويعتبر الفرع ثاني فرع إنتاجي علما انه تم انشاؤه على حساب الديوان الملكي العامر لتشغيل 450 فتاة من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة،ويعمل بالمصنع حالياً (336) عاملة .

وخلال الزيارة استمع الوزير الى شرح قدمه مدير المصنع فرحان افرام عن آلية العمل والتعاون المشترك مع وزارة العمل لتدريب وتشغيل العمالة الاردنية.

واطلع الكفاوين على مرافق المصنع والتقى عددا من العاملين المثابرين على العمل وقصص نجاحهم منذ بداية عملهم في المصنع حيث تبوأ العديد منهم مراكز ادارية واشرافية لجديتهم بالعمل والانتاج.

وقالت منسقة الفروع هالة المعايطة انه رغم نجاح هذه المبادرة الا اننا نواجه بعض التحديات وخاصة في استقطاب الفتيات للعمل في المصنع.

ونظراً لنجاح هذه التجربة حثت المعايطه على ضرورة تشجيع الفتيات المتعطلات عن العمل التوجه للمصنع لملء مئة وظيفة شاغرة برواتب جيدة وحوافز تشجيعية من ضمان اجتماعي وتأمين صحي وتوفير المواصلات.



التاريخ : 20-06-2011

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل