الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الشريف : رؤية الملك نحو الإعلام تهدف لتعزيز الإعلام الوطني والحريات الصحفية

تم نشره في الخميس 21 نيسان / أبريل 2011. 02:00 مـساءً
الشريف : رؤية الملك نحو الإعلام تهدف لتعزيز الإعلام الوطني والحريات الصحفية

 

عمان - بترا

قال العين الدكتور نبيل الشريف ان رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني نحو الإعلام تهدف الى تعزيز الإعلام الوطني والحريات الصحفية في الحفاظ على المصلحة العامة ومواكبة التطورات الحديثة التي تؤدي إلى الإصلاح والتنمية بكافة أشكالها.

وقال في محاضرة ألقاها ضمن برنامج اليوم العلمي لكلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بعنوان «الإعلام في عالم متغير» إن الإعلام لم يعد سلطة رابعة بل أصبح أكثر من ذلك بقوة تأثيره على مجريات الاحداث وعلى الحكومات الاهتمام به وإعطاؤه الأولوية وأن توفر له الإمكانيات للارتقاء بإعلامها الرسمي.

وتناول الشريف قضايا تتعلق بأخلاقيات مهنة الصحافة والذوق في اختيار الصور لنقل الأحداث ضمن أطر حقيقية وموضوعية، لافتاً إلى ضرورة تحديد مفاهيم ومصطلحات تستخدم في الإعلام وعلى سبيل المثال كيف نعرف الإرهاب في وسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض كيفية تعامل الإعلام الحر مع القضايا والثوابت الوطنية، مشيراً إلى أن بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة تكيل بمكيالين وأحياناً تغطي الحدث بموضوعية وشفافية وأحياناً تمر مرور الكرام.

وجرى في نهاية المحاضرة حوار بين الشريف والحضور حول مواضيع مهمة في الإعلام خصوصاً إظهار الحقيقة مهما كانت قاسية أو يتجمل في إظهارها والحدود الموضوعية التي ينبغي على الإعلام أن يقف عندها ولا يتجاوزها.

واشتمل اليوم العلمي على فقرات تمثل نماذج ثقافية وفكرية قدمها طلبة الكلية بلغات عالمية متعددة حيث رسم طلبة اللغة الانجليزية لوحات فنية من الأشعار التي تحولت إلى مشاهد مسرحية تعبّر عن روح العصر ومعطياته وفنونه الإبداعية.

التاريخ : 21-04-2011

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل