الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

عمال «النميرة» يواصلون إضرابهم لحين استجابة «البوتاس» لمطالبهم

تم نشره في الثلاثاء 18 كانون الثاني / يناير 2011. 03:00 مـساءً
عمال «النميرة» يواصلون إضرابهم لحين استجابة «البوتاس» لمطالبهم

 

عمان - الدستور

دخل اضراب عمال شركة "النميرة" لصناعة الأملاح المختلطة والطين العلاجي يومه الثاني ، وسط إصرار عمالي على مواصلة الاضراب لحين استجابة إدارة شركة البوتاس العربية لمطالبهم بتحسين أوضاعهم المالية والادارية أسوة ببقية عمال البوتاس.

وكان تدخل النائب خلف الهويمل أفلح أمس في ثني العمال المعتصمين وعددهم 60 عاملا عن الاستمرار في تنفيذ الاعتصام أمام مقر الشركة في الشميساني ونقله الى مواقع إنتاج الشركة في منطقة الاغوار الجنوبية.

وقال رئيس اللجنة النقابية لعمال النميرة عمر الحباشنة ان الاعتصام سيبقى متواصلا لحين استجابة الشركة لمطالبهم. وأشار الى أن العمال تلقوا وعودا من رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس نبيه سلامة في حل قضاياهم والنظر العاجل بمطالبهم العادلة.

ووفق الحباشنة ، فان لقاء عقد أمس في مقر الشركة حضره ممثلون عن العمال والنائب خلف الهويمل ورئيس مجلس ادارة الشركة خلص الى تقديم الشركة لوعود تستجيب لمطالب العمال المعتصمين.

ونوه الى ان النائب الهويمل تبنى مبادرة بالتوافق مع العمال وادارة الشركة لانهاء النزاع العمالي يرعاها عدد من نواب محافظات الجنوب ، من المتوقع أن تكشف الادارة عن ملامحها الرئيسة صباح اليوم.

ويشير العمال المعتصمون الى أن ادارة الشركة تنصلت من اتفاق سابق كان قد أبرم بين الطرفين يقضي بموجبه بأن تكون شركة النميرة مصدرا للموارد البشرية لشركة البوتاس. ويقوم الاتفاق على أن تختار شركة البوتاس من العاملين في النميرة في حال حاجة الأولى إلى عاملين ، على أن يتم توزيع أجور من يتم استقطابهم إلى البوتاس على العاملين في النميرة.



التاريخ : 18-01-2011

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش