الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

سماوي يتفقد سير العمل بمشروع مركز معان الثقافي

تم نشره في الجمعة 22 تموز / يوليو 2011. 02:00 مـساءً
سماوي يتفقد سير العمل بمشروع مركز معان الثقافي

 

معان- الدستور- قاسم الخطيب

تفقد وزير الثقافة جريس سماوي امس مركز معان الثقافي الذي تنفذه الوزارة بكلفة 8 ملايين دينار ضمن خطتها الاستراتيجية الرامية الى اقامة مراكز ثقافية في محافظات الوطن كافة.

واستمع الوزير سماوي الى ايجاز عن سير العمل في المشروع من المقاول المنفذ والذي يشتمل على العديد من المسارح والقاعات والمكاتب الادارية بمساحة 5000 متر مربع ومقام على ارض مساحتها عشرين دونما سيكون له اثر كبير في تنشيط الحركة الثقافية في المحافظة وتوفير الأجواء والمرافق الملائمة للمثقفين وتنشيط الهيئات الثقافية المحلية المختلفة وتفعيل دورها في نشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع.

وجدد سماوي حرص الوزارة على انجاز هذا المركز لاستضافة مجموعة من فعاليات معان مدينة الثقافة الاردنية لعام 2011 في مرافقه الى جانب حفل اختتام فعاليات معان مدينة الثقافة للعام الحالي.

وقال سماوي ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 75 % ومن المتوقع الانتهاء من العمل نهاية شهر اب المقبل.

واشار الى ان الوزارة بصدد الاعلان عن مهرجان ثقافي دائم في معان بمركز السرايا العثمانية بهدف اثراء الحراك الثقافي في المدينة.

وبين ان اللجنة العليا لمدينة معان للثقافة الاردنية لعام 2011 اعدت برنامجا خاصا لفعالياتها في شهر رمضان المبارك المقبل يتضمن الكثير من الفعاليات والانشطة المتنوعة المرتبطة بالطقوس الدينية والثقافية لهذا الشهر الفضيل.

وتفقد وزير الثقافة قاعة الاميرة رحمة لاحياء التراث في معان واطلع على احتياجاتها حيث اوعز باجراء اعمال الصيانة والترميم اللازمة للقاعة لاستغلالها في كافة النشاطات والبرامج الثقافية التي تقام في المدينة.

وكان الوزير سماوي قد تراس اجتماعا للجنة العليا لمعان مدينة الثقافة الاردنية في لواء الشوبك تم خلاله بحث واقرار العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في محافظة معان ضمن فعاليات معان مدينة الثقافة الاردنية 2011.

التاريخ : 22-07-2011

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل