الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اختتام اجتماعات لجنة المرأة بالقاهرة * المعايطة: تشكيل لجنة عربية للأسرة

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الأول / ديسمبر 2004. 02:00 مـساءً
اختتام اجتماعات لجنة المرأة بالقاهرة * المعايطة: تشكيل لجنة عربية للأسرة

 

 
القاهرة - بترا
اعلنت نائب الرئيس/ الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة العين الدكتورة رويدا المعايطة امس عن تشكيل لجنة عربية باسم »اللجنة العربية للاسرة« لتعمل الى جانب لجنتي المرأة والطفل تحت مظلة الجامعة العربية.
وقالت الدكتورة المعايطة بعد ان ترأست الجلسة الخاصة بقضايا الاسرة التي عقدت ضمن اجتماعات لجنة المرأة العربية التي اختتمت اعمالها في مقر الجامعة العربية امس ان لجنة المرأة العربية وافقت بالاجماع على انشاء لجنة الاسرة لتهتم بقضايا الاسرة العربية على ان تعقد هذه اللجنة اجتماعا لها في مقر الجامعة في شهر شباط المقبل لوضع النظام الاساسي لها والاهداف المرجوة منها.
وقالت ان لجنة المرأة العربية وافقت على انشاء قاعدة معلومات عربية حول الاسرة العربية ووضعها على شبكة الانترنت تتضمن اوضاع الاسرة العربية والتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها.
واضافت ان اللجنة اوصت باصدار تقرير شامل كل ثلاث سنوات يتناول اخر المعلومات والاحصاءات المتعلقة بالطفل وبالمرأة وبالاسرة العربىة.
وناشدت اللجنة منظمة الامم المتحدة والمنظمات واللجان الدولية المعنية بالعمل السريع على اطلاق سراح الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.. وقررت بعث رسائل عاجلة بهذا الصدد لكل من سكرتير عام الامم المتحدة كوفي عنان والمفوضية السامية لويس اربور والمقرر الخاص للجنة الدولية لحقوق الانسان المعني بالعنف ضد المرأة والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى تدعوهم فيها الى ايلاء هذه القضية الاهمية القصوى واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للافراج العاجل وغير المشروط عن النساء الفلسطينيات الاسيرات في السجون الاسرائيلية.
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل